مصطفى مدبولى وزير الإسكان
مصطفى مدبولى وزير الإسكان


«مياه الجيزة»: 2 مليون مواطن استفادوا من حملة ترشيد الاستهلاك

هاني محمد

الثلاثاء، 08 مايو 2018 - 02:15 م

أعلن المهندس حنفى محمد حنفى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أن الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه بالمحافظة، استفاد منها أكثر من 2 مليون مواطن.

وأضاف حنفى، في بيان له اليوم الثلاثاء 8 مايو 2018، أنه سيتم تنظيم احتفالية ختامية لمبادرة الجيزة تتضمن معرض للأعمال الفنية التي قام بها تلاميذ المدارس ، لافتا على أن الاحتفالية ستقام بالتعاون مع كافة الجهات والمديريات التي شاركت في الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه.

وأشاد حنفي، بدور مديريات الأوقاف والشباب والرياضة وكذلك مديرية التربية والتعليم بالجيزة التي خصصت خطتها للأنشطة خلال النصف الثاني من العام الدراسي 2017-2018 عن ترشيد المياه في المدارس لتعريف الطلاب بالتحديات التي تواجه مصر وضرورات الترشيد والحفاظ على المياه من خلال عقد الندوات وورش العمل والأعمال الفنية التي يقوم بها تلاميذ المدارس والتي تعبر عن أهمية الحفاظ على المياه ونجاح مدرسة السعدية في عمل فيديو مميز عن أهمية الحفاظ على المياه.

وأوضح أن هناك تحديات كبيرة تواجه مصر وخاصة بما يتعلق بقطاع مياه الشرب، ويتطلب ذلك تكاتف الجهات داخل الدولة كل ناحية، والمواطن في المقدمة للتغلب على مثل هذه التحديات.

وأشار رئيس شركة مياه الجيزة، أن هناك بعض السلوكيات الخاطئة التي تحدث وتحتاج لعملية تقويم سواء من خلال الرقابة أو من خلال حملات التوعية، وتتمثل في إهدار المياه واستخدامها في رش الشوارع، أو غسيل السيارات، في ظل أزمة نقص المياه التي تعانى منها المحافظة.

وقال رئيس شركة مياه الجيزة، إن الحفاظ على نقطة المياه هي مسئولية المواطن قبل المسئول، فنحن كمسئولين بشركة المياه هدفنا ودورنا تقديم خدمة جيدة للمواطن، ويجب أن يكون له دورا فعالا في مساعدة المسئول على الحفاظ على مصدر المياه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة