محافظ القليوبية وسفير أذربيجان
محافظ القليوبية وسفير أذربيجان


محافظ القليوبية يستقبل سفير أذربيجان بالقتاطر الخيرية

أحمد عبدالكريم

الثلاثاء، 08 مايو 2018 - 02:17 م

 

استقبل محافظ القليوبية اللواء محمود عشماوي، سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة السفير تورال رضاييف، وذلك بحديقة الصداقة المصرية الأذربيجانية بالقناطر الخيرية، لإحياء ذكرى ميلاد الزعيم الأذربيجاني حيدر علييف.

 

 

جاء ذلك بحضور أعضاء من السفارة الأذربيجانية، وبعض من طلاب أذربيجان الذين يدرسون بالجامعات المصرية، وتم خلال اللقاء بحث سبل التعاون وتبادل الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين في ظل اتفاقية التوأمة بين محافظة القليوبية ومحافظة أبشرون بأذربيجان.

 

 

وأشاد المحافظ، بالعلاقات المصرية الأذربيجانية في كافة المجالات الثقافية والاقتصادية والسياحية، ولاسيما أن البلدين لديهما رؤية مشتركة وإمكانيات متبادلة في كافة المجالات تساعد في تعزيز وتطوير العلاقات، مشيرًا إلى أن حجم التبادل التجاري المصري الأذربيجاني بلغ في المرحلة الماضية نحو 4 مليارات دولار.

 

 

وأكد "عشماوي"، أن مصر تلتقي وتتشابه مع دولة أذربيجان في أمور كثيرة، ونسعى لزيادة الخبرات والثقافات بين البلدين لخلق استثمارات جديدة.

 

 

وأوضح سفير أذربيجان بالقاهرة، أن بلاده مهتمة بشكل خاص بتعزيز التعاون في مجال النفط والكهرباء، حيث يتمتع بفائض في هذه المنتجات تصدره للخارج.

 

 

وقال السفير تورال رضاييف، إن مصر تستحق مكانتها العظيمة في العالمين الإسلامي والعربي، وتلعب دورًا مهمًا في منطقة الشرق الأوسط، لافتا إلى أن بلاده تسعى دائما منذ استقلالها لتعزيز العلاقات مع مصر.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة