الصحة: ضبط أدوية مخدرة في مكان غير مرخص ببني سويف
الصحة: ضبط أدوية مخدرة في مكان غير مرخص ببني سويف


الصحة: ضبط أدوية مخدرة في مكان غير مرخص ببني سويف

حاتم حسني

الثلاثاء، 08 مايو 2018 - 03:56 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ضبط مكان غير مرخص يقوم بالاتجار في الأدوية داخل أحد مراكز الأشعة بمنطقة ميدان الزراعيين، في محافظة بني سويف، وذلك بالتعاون مع مباحث التموين.

 

وأوضحت رئيس الإدارة المركزية لشئون الصيدلة - د. رشا زيادة، أن المكان الذي تم ضبطه عبارة عن غرفة بالدور الثاني عشر في أحد الأبراج السكنية، ويحتوي على أدوية تندرج ضمن الجدول الأول للمخدرات، وتشمل 15 أمبول فنتانيل، وعدد 11 أمبول بيثيدين 100 مجم، أمبولين بيثيدين 50 مجم، وأربعة أمبولات نالوفين، و41 أمبول نالبيوفين، و5 كيتامين فيال.

 

وأضافت رشا زيادة، أنه تم ضبط أدوية تندرج ضمن الجدول الثاني للأدوية المؤثرة على الحالة النفسية، عبارة عن 62 أمبول دورميكم، وعدد 201 أمبول ميدياثيتك، بالإضافة إلى ضبط مستحضرات أخرى من الأدوية بإجمالي 5542 عبوة.

 

وقالت رشا زيادة «إن الأدوية المضبوطة شملت أدوية تخدير والمضادات الحيوية من مجموعات مختلفة وعلاج ضغط الدم المرتفع، ومضادات النزيف، والتجلط وأخرى لوقف القيء، وعلاج الجهاز التنفسي، ومجموعة متنوعة من المسكنات وخوافض الحرارة، وأدوية الكورتيزون، وعلاج التشنجات والصرع، وكالسيوم أمبولات وفيتامينات متعددة.

 

وأشارت رشا زيادة، إلى أنه تم تحريز الكميات المضبوطة، وتحرير محضر بالواقعة رقم 6764 جنح بني سويف لسنة 2018، للعرض على النيابة المختصة، واستكمال التحقيقات.

 

ونوهت رشا زيادة، أن هذه الحملات تأتي في إطار خطة وزارة الصحة والسكان، لتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المؤسسات الصيدلانية، لضبط سوق الأدوية، وإحكام الرقابة والسيطرة على تداول الأدوية، والتأكد من أن المؤسسات الصيدلانية حاصلة على التراخيص اللازمة، وللحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة