جانب من فعاليات المؤتمر
جانب من فعاليات المؤتمر


«أبو العينين»: عوائد التكامل بين دول المتوسط تقضي على الفقر

أسماء خليل

الثلاثاء، 08 مايو 2018 - 04:15 م

قال رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي محمد أبو العينين، إن إمكانيات مصر كبيرة والعوائد المتوقعة من تكامل دول البحر المتوسط، ليست عوائد اقتصادية فقط ولكنها أيضا سياسية وأمنية تقضي على الفقر وتسد الفوارق في الدخول، وتجفف منابع الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

 

 

وتقدم "أبو العنين"، خلال مشاركته بمؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط حول النقل البحري واللوجيستيات، والذي عقد بالتنسيق مع اقتصادية قناة السويس بمدينة الإسماعيلية، اليوم الثلاثاء، بمقترحات لإيجاد استراتيجيات وحلول مبتكرة لتطوير الموانئ والخدمات اللوجيستية وإدارة سلسلة الإمداد، والربط والتكامل بين موانئ الشمال والجنوب.

 

 

وأضاف رئيس مجلس الأعمال المصري: "علينا إنشاء شبكة سريعة للنقل البحري بين دول شمال وجنوب المتوسط، وإتاحة الفرص بشكل أكبر للقطاع الخاص والمستثمرين ليصبحوا شركاء أساسين للمساهمة في النجاحات الاقتصادية في قطاع النقل واللوجيستيات".

 

 

وأكد "أبو العينين"، أهمية أن تكون هناك خطوط ملاحية منتظمة تربط المتوسط بشرق وغرب إفريقيا، كي تستطيع المنتجات المصرية أن تنافس الدول الأخرى التي تتصارع على الأسواق الإفريقية.

 

 

واختتم "أبو العينين" حديثه، مشددًا على أن أمن ورخاء  المتوسط يتحقق بمزيد من الشراكة والتكامل بين الدول، مضيفًا: "يمكننا أن نفكر في منطقة المتوسط ليس كمجموعة دول، بل كإقليم واحد تستمتع شعوبه بالأمن والازدهار الاقتصادي، واثقا أن التجمع الذي شهده مؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط، من مسئولين وخبراء وأصحاب قرار من 43 دولة سيكون خطوة كبيرة لتحقيق ما سبق".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة