احمد ابو الغيط
احمد ابو الغيط


«أبو الغيط» يدعو الإعلام العربي بإظهار الوجه المعتدل للحضارة العربية

نادر غازي

الأربعاء، 09 مايو 2018 - 12:02 م

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، على ضرورة أن يقوم الإعلام العربي بإظهار الوجه المعتدل الوسطي للحضارة العربية وأن ينأى بنفسه عن نشر الطائفية والكراهية.

جاء ذلك في كلمته اليوم الأربعاء 9 مايو، في الجلسة الافتتاحية للدورة الـ 49 لمجلس وزراء الإعلام العرب والتي ألقتها نيابة عنه السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية.

وقال إن هذه الدورة تنعقد في ظل تحديات كبيرة تواجه المنطقة العربية أبرزها الاضطرابات السياسية والتدخلات الأجنبية والتحديات الاقتصادية.

وأضاف أن هذه التحديات تدعونا للتوحد لإيجاد الحلول لمشاكل الأمة حتى تحقيق الأهداف المنشودة، مشددا على ضرورة قيام الإعلام بدوره إصلاحي وأن يشجع الجمهور على الاهتمام بالقضايا الحيوية كتغير المناخ وينأى عّن الطائفية والكراهية.

وقال أبو الغيط، "نريد إعلاما ينقل الواقع بلا انحياز، إعلاما تنهض به الأمة التي أنهكتها الصراعات"، منوها بالخطة الإعلامية بشأن القدس المطروحة على مجلس وزراء الإعلام التي تهدف للتصدي القرار الأمريكي الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال.

وأكد أن القضية الفلسطينية تظل هي القضية المركزية لكل العرب، وخير دليل هو أن القمة العربية الأخيرة في "الظهران" بالمملكة العربية السعودية حملت اسم "قمة القدس". 

وحذر أبو الغيط، من أن استمرار ظاهرة الإرهاب في أماكن مختلفة من العالم ينذر بمرحلة شديدة التعقيد، مؤكدا ضرورة تحديث الإستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب التي سبق أن أقرها مجلس وزراء الإعلام العرب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة