نفاذ بطارية الهاتف
نفاذ بطارية الهاتف


نصائح لحل مشكلة «نفاذ البطارية» في الهواتف الذكية

أحمد عبدالحميد

الأربعاء، 09 مايو 2018 - 12:47 م

مشكلة «نفاذ البطارية» في الهواتف الذكية، أحد المعوقات التي يواجهها المستخدمين، على الرغم من أنها تكون عند شراء الهاتف الذكي بحالة جديدة ولكن سرعان ما تتغير هذه الحالة مع تكرار وكثرة الاستخدامات اليومية للهواتف.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم» بعض النصائح لمستخدمي الهواتف الذكية لإصلاح مشاكل استنزاف البطارية.

 اختبر البطارية بنفسك

يمكن لمستخدمي هواتف  آيفون، الانتقال إلى الإعدادات ثم اختيار البطارية، ومرر إلى الأسفل، ستجد رقمين أحدهما يشير لمدة وضع الاستعداد، والآخر لمدة وضع الاستخدام، فيجب أن تكون مدة الاستخدام لديك أقل من مدة الاستعداد، وإذا لم يكن الأمر كذلك فقد تكون هناك مشكلة ويمكنك التأكد من ذلك عن طريق تدوين أوقات الانتظار والاستخدام ثم الضغط على زر القفل في هاتفك، واتركه مغلق لمدة خمس دقائق ثم أعد فحص الأرقام، إذا كان وقت الانتظار في وضع الانتظار أعلى بخمس دقائق فهاتفك في حالة جيدة، ولكن إذا كان وقت الاستخدام أعلى بأكثر من دقيقة، فهذا دليل على أن هاتفك لا يستريح كما ينبغي.

ويمكن لمستخدمي نظام التشغيل «أندرويد»، الحصول على نفس المعلومات من الإعدادات ثم اختيار الجهاز ثم البطارية، أو الإعدادات ثم اختيار البطارية إذا كان لديهم أحدث إصدار من «أندرويد»، المعلومات الموجودة في هذه القائمة كما هي على «آيفون»، ولكن تندرج تحت خيار "ديفايس ايدل" وهو نفس وضع الاستعداد.

رسائل البريد الإلكتروني

تستنزف رسائل البريد الإلكتروني بطارية  الهواتف الذكية، وللحفاظ على كفاءة البطارية يجب عمل التالي

يمكن لهواتف «الايفون»، ضبط إعدادات الإخطارات اللحظية للرسائل من خلال الذهاب إلى الإعدادات واختر الحسابات، بعدها قم باختيار كلمات السر واضغط على جلب بيانات جديدة، وقم بالتغيير إلى يدويًا، بعدها لن يقوم البريد الإلكتروني بإرسال إشعارات إليك حتى تقوم بالدخول إليه.

أما بالنسبة لمستخدمي نظام «أندرويد»، يمكنهم إدارة إعدادات الإخطارات اللحظية لأي من التطبيقات التي يتم استخدمها عن طريق التوجه إلى الإعدادات ثم اختر التطبيقات، واختر التطبيق المطلوب، وعدل إعداداته الخاصة.

تنزيل وتحديث التطبيقات

تنزيل وتحديث التطبيقات وتغيير خلفيات الهواتف الذكية أحد أسباب استنزاف البطاريات ولذلك يجب الحدي من ذلك العمليات.

وللتحقق من التطبيقات التي تستهلك البطارية في الخلفية، انتقل إلى الإعدادات، اختر البطارية، وستظهر لك قائمة بالتطبيقات التي تستهلك عمر البطارية، ويمكن إيقاف عمل تنزيل المحتوى لهذه التطبيقات بشكل تلقائي في الخلفية عن طريق الإعدادات، الانتقال إلى عام، ومن هنا يمكنك إيقافها.

ويمكنك إيقاف تحديث التطبيقات بشكل تلقائي على «الايفون» عن طريق الذهاب إلى الإعدادات، والتوجه لقسم «ايتونز واب ستور»، ومن ثم يمكنك تعطيل تحديث التطبيقات بشكل تلقائي.

وضع الطاقة المنخفضة

يمكن لمستخدمي هواتف «ايفون»، تشغيلها عند انخفاض البطارية إلى 20% أو قبل ذلك، من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم البطارية وتشغيل وضع الطاقة المنخفضة.

أما نظام التشغيل «أندرويد»، يتم تشغيل ميزة توفير البطارية تلقائيًا إذا تركت الإعدادات كما هي، ولكن يمكنك أيضًا تشغيلها يدويًا عن طريق الانتقال إلى الإعدادات، واختيار البطارية ثم الضغط على رمز القائمة وتحديد "توفير طاقة البطارية".

وبهذه الخطوات البسيطة يمكن الحفاظ على شحن بطارية هاتفك الذكي لمدة أطول، لأداء الكثير من المهام اليومية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة