الغرف السياحية
الغرف السياحية


الغرف السياحية: تم تدريب 140 ألف عامل بمجال السياحة خلال 12 عاما

مي سيد

الأربعاء، 09 مايو 2018 - 01:15 م

قال مصطفي سلطان عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن برنامج الاتحاد الأوروبي للتدريب بالتعاون مع الحكومة المصرية واتحاد الغرف السياحية، أسفر عن تدريب نحو 140 ألف عامل بالسياحة خلال الفترة من عام 2002 وحتى عام 2014.
وأضاف سلطان  - خلال الجلسة النقاشية الأولي المنعقدة ضمن فعاليات اجتماع لجنة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية بشرم الشيخ، التي أقيمت تحت شعار "دعم الوظائف الملائمة وسد الفجوات في المهارة في مجال السياحة" - أن برامج تدريب العاملين بالسياحة توقفت تماما خلال الفترة ما بين عامي 2016 وحتى بداية عام 2018 لعدم وجود التمويل إضافة إلى بعض المشكلات الإدارية الأخرى. 
وأشار إلى أن لجنة تسير أعمال الاتحاد المصري التي تم تعيينها شهر يناير الماضي نجحت في تدريب نحو 1000 من العاملين بالسياحة خلال شهري مارس وإبريل الماضيين بعد أن تم توفير الدعم المالي لبرامج التدريب.
وأوضح أن هناك خطة أعدها مجلس إدارة اتحاد الغرف السياحية لإحياء برامج التدريب من جديد والبحث عن وسائل تمويل جديدة لتلك البرامج عن طريق تفعيل المنح التدريبية التي كانت توفرها بعض الجهات الخارجية أو عن طريق صندوق السياحة التابع لوزارة السياحة أو عن طريق إيجاد رعاة لكل برنامج تدريبي كل على حدا. 
وذكر سلطان أنه لابد من تطوير المناهج بالمدارس والمعاهد والكليات المتخصصة في السياحة لتتواكب مع التطور التكنولوجي لتلك الصناعة وما يحتاجه سوق العمل، مشددا على ضرورة مراجعة المناهج التي يتم تدريسها ومدي مواكبتها للعصر الحالي،‘ والتركيز على تدريس المواد التي يحتاجها سوق العمل مع رفع كفاءة ومهارات المدرسين لتتماشي مع التطور الكبير الذي تشهده الخدمات المقدمة للسائح .
واختتم بأن الاتحاد بصدد إقامة ملتقى توظيف للخريجين بالتعاون مع أصحاب الأعمال لإيجاد فرص عمل لهم ومتابعتهم بعد أن يتولوا أعمالهم لتوفير تدريبات لإثقال مواهبهم.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة