شهر رمضان
شهر رمضان


رمضان في عيون المصريين وأجمل الذكريات .. فيديو

محمد هشام- محمد عيسوي

الأربعاء، 09 مايو 2018 - 01:45 م


أيام قليلة ويستقبل العالم الإسلامي شهر رمضان المعظم، حاملاً معه الرحمة والمغفرة والبركات في كافة ربوع الأرض.

 ومع تنوع الثقافات والموروثات الشعبية تظهر عادات غريبة تعبر عن روح الشهر الكريم والبهجة  بقدومه, ولشهر رمضان الكثير من العادات والتقاليد, التي تتفاوت من شخص لأخر, قد تكون مألوفة وقد تكون هناك عادات غريبة غير مألوفة.

ومع اقتراب شهر الخير تجولت كاميرا "بوابة أخبار اليوم" في شوارع القاهرة لمعرفة أراء المواطنين عن أهم ملامح طقوس وذكريات شهر رمضان بين الماضي والآن.

وكان لكبار السن النصيب الأكبر من أهم ذكريات وملامح الشهر الفضيل معبرين عن افتقادهم لطقوس كانوا يعشونها في الماضي مع لمة الأهل والجيران قائلين " رمضان زمان غير رمضان دلوقتي “ حيث كان يتبادل الجيران المأكولات ويقيمون العزمومات طوال الشهر، وكان الأطفال يتمتعون بفرحة اللعب بالفوانيس ومشاهدة البرامج التي تعبر عن طفولتهم عكس أطفال اليوم التي سيطرت التكنولوجيا الحديثة على عقولهم وأفقدتهم لذة فترة الطفولة على حد قولهم" .
  
ومن أسمى المعاني الجميلة التي مازالت موجودة بين أطياف الشعب المصري، قال أحد الإخوة الأقباط، إننا نشعر بفرحة كبيرة حيث تمتلئ الشوارع بالزينة ونقوم بتبادل الزيارات مع الإخوة المسلمين لأننا في النهاية مجتمع يمثل نسيجًا واحدًا . 
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة