جوله لمحافظ الجيزة على المحلات
جوله لمحافظ الجيزة على المحلات


خلال جولته بالهرم..

محافظ الجيزة: نواجه محاولات التلاعب بالأسعار بالجولات التفتيشية

أحمد رجب

الأربعاء، 09 مايو 2018 - 05:04 م

أكد اللواء محمد كمال الدالي، محافظ الجيزة أن المحافظة تواجه كافة محاولات التلاعب بأسعار السلع والمنتجات الغذائية بالأسواق العامة ومحلات السوبر ماركت ومنافذ بيع اللحوم والدواجن لحماية المواطنين من جشع بعض التجار.

 

وأوضح المحافظ، أن ذلك من خلال الجولات التفتيشية التى تتم بالتعاون مع مديرية ومباحث التموين والطب البيطرى والصحة، مشددا على تكثيف الرقابة، والمتابعة لحالة الأسواق العامة، ومحلات السوبر ماركت والبقالة، ومنافذ بيع اللحوم، والدواجن للتأكد من توافر كافة السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، واتخاذ اللازم حيال من يثبت ضده استغلال المواطن ورفع الأسعار دون مبرر.


تصريحات المحافظ جاءت خلال الجولة المفاجئة التى قام بها على عدد من محلات السوبر ماركت ومحلات البقالة والمخابز ومنافذ بيع اللحوم والدواجن بمنطقة الثلاث طوابق بحى الهرم حيث حرص على تفقد حالة الأسواق والأسعار قبل حلول شهر رمضان المبارك والتواصل مع المواطنين للاستماع إلى آرائهم فى الأسعار وسماع مطالبهم.


وشملت جولة المحافظ ثلاثة محلات سوبر ماركت تبين بأن أحدهم لا يقوم بالإعلان عن الأسعار للمنتجات بشكل واضح وانتهاء الشهادات الصحية، كما تفقد المحافظ سيارات منافذ بيع المواد الغذائية التابعة لمشروعات الخدمة الوطنية ومديرية التموين والتجارة الداخلية للتأكد من توافر اللحوم والتى تباع بـ90 جنيها، للكيلو والدواجن والتى تباع بـ27 جنيها للكيلو والسلع الغذائية الأساسية التى يستهلكها المواطنون بكثافة خلال شهر رمضان.


كما تفقد المحافظ مخبز بلدى بشارع محمد المهدى من شارع الملك فيصل للتأكد من التزام المخبز بالاوزان المقررة لرغيف الخبز وعدم التلاعب، ودار حوار بين المحافظ وبعض مواطنى المنطقه للتأكد من مدى رضائه عن الأسعار.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة