المطربة بوسي
المطربة بوسي


عقب حجز القضية للحكم

سيناريوهات قانونية تنتظرها «بوسي» في قضية الشيكات

أحمد عبدالفتاح

الأربعاء، 09 مايو 2018 - 07:33 م

 حجزت محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار أحمد بهجت، محاكمة المطربة «بوسي»، في اتهامها بإصدار شيكات بدون رصيد، لجلسة 30 مايو للحكم، في هذا السياق، تنشر «بوابة أخبار اليوم»، السيناريوهات المتوقعة قبل النطق بالحكم.

 

طارق العوضي الخبير القانوني، يقول إن في قضايا الشيكات بدون رصيد يقع المتهم في دائرة الجنحة، لافتا إلى أن المطربة «بوسي» تواجه عقوبة من شهر إلى 3 سنوات كحد أقصي، يتم تحديدها بناءا على عدة أسباب أبرزها قيمة المبلغ المكتوب بالشيك.

 

وأضاف «العوضي» في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن في حالة حصولها على البراءة تستطيع العودة إلى منزلها، بينما إذا صدر حكم يصبح على مباحث تنفيذ الأحكام سرعة تنفيذه إلا في حالة تقدمها باستئناف على الحكم خلال فترة محددة بعد صدور حكم أول درجة.


وتابع «العوضي»، "وقف القبض عليها حتى صدور قرار الاستئناف المقدم وفي حالة رفضه يصبح الحكم واجب النفاذ وتستطيع التقدم بالنقض في الحكم وهو ما يعتبر المرحلة الأخيرة للتقاضي، ولكن بشرط أن تقوم بتسليم نفسها لقضاء العقوبة".

 

كانت المطربة «بوسي»، طعنت بالتزوير على الشيكات المقدمة ضدها من طليقها في 5 قضايا بملايين الجنيهات، حيث حضرت الجلسة قبل الماضية إلى محكمة مصر الجديدة، وأقرت بأن التوقيع الموجود على الشيكات ليس توقيعها، لتقرر المحكمة إحالتها إلى الطب الشرعي لاستكتابها، ومضاهاتها بالخط الموجود على الشيكات.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة