جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


قرار عاجل من وزير الصحة لإنهاء قوائم الانتظار بجميع المستشفيات

حاتم حسني

الأربعاء، 09 مايو 2018 - 08:23 م

وجه وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، بإنشاء إدارة مميكنة لإنهاء قوائم انتظار العمليات الجراحية.

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، مساء اليوم الأربعاء ٩ مايو، بمستشاره للرعايات د.شريف وديع، ومساعد الوزير لشئون التأمين الصحي د.علي حجازي، ورئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة د.أحمد محي، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة العلاجية د.علاء عوض، وأمين عام هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية د.هاني نصر، وذلك بمقر المعهد القومي لتدريب الأطباء.

وأوضح الوزير، أن  تبعية الإدارة الجديدة تكون لقطاع مكتب الوزير، لمتابعة قوائم الانتظار لعمليات جراحة القلب وعمليات المفاصل الصناعية وزراعة القوقعة والرمد، بجميع مستشفيات الجمهورية.


ومن جانبه أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن هذه الإدارة ستشرف عليها رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي د.ماجدة طنطاوي، وممثلين عن هيئة المستشفيات التعليمية والمؤسسة العلاجية وأمانة المراكز الطبية المتخصصة وهيئة التأمين الصحي.


وأشار "مجاهد" إلى أن النظام المميكن بالإدارة الجديدة سيساعد على حصر المستشفيات التي تزيد فيها نسب انتظار المرضى لتوزيعهم على مستشفيات أخرى ذات كثافة أقل، فضلاً عن حصر المستلزمات الطبية المستخدمة في العمليات ومعرفة أرصدتها لتعويض أي عجز على الفور، وبذلك سيصبح لدى الوزارة نظام عادل في توزيع المرضى على المستشفيات مما سيساهم بشكل كبير لإنهاء قوائم الانتظار. 


ولفت إلى أن وزير الصحة والسكان، حريص كل الحرص على الانتهاء في أسرع وقت من قوائم انتظار المرضى في كافة التخصصات الطبية، كما حدث في علاج مرضى فيروس "سي" ونجحنا في إنهاء قوائم الانتظار.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة