«الأعلى للإعلام» ينظم غدًا حفل تخريج دفعة الصحفيين الأفارقة «الأعلى للإعلام» ينظم غدًا حفل تخريج دفعة الصحفيين الأفارقة

«الأعلى للإعلام» ينظم غدًا حفل تخريج دفعة الصحفيين الأفارقة

شيماء محمد الأربعاء، 09 مايو 2018 - 09:42 م

ينظم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، بالتعاون مع اتحاد الصحفيين الإفريقين، غدًا الخميس، حفل تخريج الدفعة الحادية والخمسين للصحفيين الشبان الأفارقة، بمقر مركز التدريب والدراسات الإعلامية بماسبيرو .

من المقرر أن يشارك فى حفل التخرج، الكاتب الصحفى محفوظ الأنصاري، رئيس اتحاد الصحفيين الأفريقين، والسفير ياسر عاطف، ممثل وزارة الخارجية، وعدد من سفراء الدول الأفريقية المشاركة بالدورة وأحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى للإعلام، و د. زينب عباس أمين عام اتحاد الصحفيين الأفريقين، وصالح الصالحي، عضو المجلس ورئيس لجنة التدريب بالمجلس وعدد من كبار الصحفيين وخبراء السياسة والإعلام بالشرق الأوسط.

يذكر أن دورة الصحفيين الأفارقة استمرت لمدة ثلاثة أسابيع خلال الفترة من 21 إبريل وحتى 10 مايو، وشارك فيها  20 صحفيًا من 20 دولة أفريقية مختلفة، ممثلين لصوت الصحافة الإفريقية بالقارة السمراء إلى جانب مشاركة ثلاثة من ممثلي الصحف المصرية: (جريدة الأخبار– وكالة أنباء الشرق الأوسط – جريدة صدى البلد) كممثلين لصوت مصر بالقارة السمراء.

حرص المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع اتحاد الصحفيين الأفريقين ووزارة الخارجية المصرية على أن تكون تلك الدورة التدريبية بمثابة ملتقى للشباب الصحفيين الأفارقة؛ لتبادل الخبرات سواء على المستوى الأكاديمي أو المهني إلى جانب تبادل الثقافات الإفريقية المختلفة؛ لفتح أفق جديدة وسبل تعاون أفريقي مشترك بين شتى البلدان الأفريقية من أجل توحيد الصف الأفريقي لصوت أفريقي واحد بالصحافة الأفريقية والإعلام الدولي إلى جانب توطيد العلاقات المصرية الأفريقية من خلال أقلام هؤلاء الصحفيين الأفارقة.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة