الجمهور الفرنسي يرفع لافتات لمشاهدة «يوم الدين» الجمهور الفرنسي يرفع لافتات لمشاهدة «يوم الدين»

صور| قبل عرضه الثاني.. الجمهور الفرنسي يرفع لافتات لمشاهدة «يوم الدين»

رانيا الزاهد الخميس، 10 مايو 2018 - 10:55 ص

اصطف عشاق السينما أمام قصر المهرجانات في مدينة كان الفرنسية وهم يرفعون لافتات «طلب شراء تذاكر أو دعوات» لحضور الفيلم المصري «يوم الدين» للمخرج الشاب أبو بكر شوقي.


نال «يوم الدين» استحسان الجمهور، في العرض الأول الذي أقيم له مساء أمس الأربعاء وهو ما اتضح من التصفيق الحار الذي ناله  حيث ظل الجمهور يصفق له لأكثر من ربع ساعة وظهر ذلك واضحا من الفيديو الذي نشرته الإعلامية بوسي شلبي عبر حسابها الرسمي على موقع «انستجرام» لرد فعل الحضور بعد انتهاء عرض الفيلم.


ونشرت الفنانة ليلى علوي مقطع فيديو عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أثناء تواجدها بالمهرجان حيث حرصت على حضور العرض الخاص للفيلم وأظهرت من خلال الفيديو الإقبال الكبير على مشاهدة الفيلم.


وقالت ليلى علوي: ردود الفعل أكثر من رائعة لفيلم يوم الدين.. فيلم جميل جداً ومشرف.. تمنياتي إنه يحصد السعفة الذهبية؛ وحرص المخرج محمد دياب على التعليق على مشاركة الفيلم المصري «يوم الدين» في مهرجان كان، وذلك عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وعبر دياب عن إعجابه الشديد بالفيلم وبطله" المريض الحقيقي" بالجزام، وتمنى أن يُشارك في الأوسكار، الذي وعد بمنحه صوته له للمشاركة بمجرد فتح باب التصويت ؛ وقد تم عرض الفيلم خلال المهرجان 3 مرات، بدأ بعرض مساء الأربعاء، ثم عرض اليوم الخميس في عرضين، الأول الساعة الـ 11 ونصف صباحا، والثاني في تمام الساعة الثانية ظهرا.


فيلم «يوم الدين» من إنتاج المصرية الأمريكية دينا إمام بمشاركة المخرج، الذي نجح في الحصول على عدد من المنح منها منحة جامعة نيويورك ومنحة معهد ترايبكا، ثم جمع مبلغا من الأصدقاء وأفراد العائلة والمهتمين عبر موقع للتمويل الجماعي، قبل أن ينهي رحلة تمويله بالحصول على منحة العمل قيد الإنجاز من مهرجان الجونة السينمائي 2017 في دورته الأولى، لينضم المنتج محمد حفظي لقائمة المنتجين ويمول مراحل ما بعد الإنتاج، ثم أعلن بعد اختياره في مسابقة كان على حصول شركة وايلد بانش الفرنسية، إحدى أكبر شركات التوزيع في العالم على حقوق المبيعات الدولية للفيلم في حين حصلت شركة لوباكت على حقوق التوزيع في فرنسا. 


وأعرب أبو بكر شوقي، بعد الإعلان عن مشاركة فيلمه في مهرجان كان، عن سعادته وفخره بهذه المشاركة وتوجهه بالشكر لكل من سانده.


ومن المقرر أن يقام مؤتمر صحفي لصناع فيلم «يوم الدين» في تمام الساعة 12 ونصف.
 

يوم الدين في كان الفرنسية
يوم الدين في كان الفرنسية
يوم الدين في كان الفرنسية
يوم الدين في كان الفرنسية
يوم الدين في كان الفرنسية

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة