العرض الاول لفيلم «يوم الدين» العرض الاول لفيلم «يوم الدين»

محمد دياب: «يوم الدين» نال إعجاب جمهور مهرجان كان

ريم الزاهد الخميس، 10 مايو 2018 - 01:10 م

علق السيناريست محمد دياب، بعد العرض الأول للفيلم المصري «يوم الدين»، أن جمهور مهرجان «كان السينمائي» أبدى إعجابه بالفيلم الذي تم عرضه في المهرجان أمس، مضيفًا أن الجمهور ظل يصفق حوالي 15 دقيقة بعد عرضه.

 

كتب دياب على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، "الجمهور فضل يسقف حوالي ١٥ دقيقة إمبارح في مهرجان كان لفيلم يوم الدين، للي ميعرفش.. جمهور مهرجان "كان" جريء و لو مش عاجبه فيلم ها يصفر ويقول بووو و يعبر عن ده إن شاء الله في نص الفيلم بأنه يسيب القاعة".

 

وأضاف دياب في منشوره: "المخرج ابو بكر شوقي والمنتجة دينا إمام بقالهم سنين ورا حلمهم والنتيجة فيلم رائع بيكسر الدنيا من أول اختياره للمسابقة الرسمية لمخرج لأول مره واختياره انه يتعرض تاني يوم المهرجان، ده معناه انه واجهة المهرجان".


وأخيراً قال دياب :" استقبال الناس الرائع ليه .. شكرا للي آمنوا بالحلم محمد صقر ومحمد حفظي .. ومليوووون مبروك وعقبال كل المجتهدين والموهوبين والحالمين".

 

يذكر أن، فيلم «يوم الدين» من إنتاج المصرية الأمريكية دينا إمام بمشاركة المخرج، الذي نجح في الحصول على عدد من المنح منها منحة جامعة نيويورك ومنحة معهد ترايبكا، ثم جمع مبلغا من الأصدقاء وأفراد العائلة والمهتمين عبر موقع للتمويل الجماعي، قبل أن ينهي رحلة تمويله بالحصول على منحة العمل قيد الإنجاز من مهرجان الجونة السينمائي 2017 في دورته الأولى، لينضم المنتج محمد حفظي لقائمة المنتجين ويمول مراحل ما بعد الإنتاج، ثم أعلن بعد اختياره في مسابقة كان على حصول شركة وايلد بانش الفرنسية، إحدى أكبر شركات التوزيع في العالم على حقوق المبيعات الدولية للفيلم في حين حصلت شركة لوباكت على حقوق التوزيع في فرنسا.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة