المؤتمر الصحفي لفيلم يوم الدين المؤتمر الصحفي لفيلم يوم الدين

مخرج «يوم الدين»: «مصر جميلة وبها الكثير لتقديمه للعالم»| فيديو

رانيا الزاهد الخميس، 10 مايو 2018 - 01:12 م

قال أبو بكر شوقي مخرج الفيلم المصري «يوم الدين»، "كنت أعمل على الفيلم منذ أن صورت فيلم المستعمرة عام ٢٠٠٨، ومضت هذه المدة وأنا أحضر للفيلم وأنهي دراستي في الولايات المتحدة". 


بدأ الحوار في المؤتمر الصحفي بسؤال يوسف شريف رزق الله ،قائلاً كيف حصلت علو التمويل ؟


وأضافت دينا إمام منتجة الفيلم خلال المؤتمر الصحفي للعرض الثاني لفيلم «يوم الدين» في مهرجان كان السينمائي الدولي ، أن الأمر صعب فقد بدأ بدعم مالي من الأصدقاء والعائلة وبعض المستثمرين الذين لا ينتمون لعالم السينما ولكن مؤمنين بالفكرة والفيلم ويردون انً يصبحً حقيقة، خاصة وأنه لا يحمل اسمً نجم لذلكً لم يكن محبذ للمنتجين.


وأكد شوقي، أنه كتب السيناريو لسيدة ولكن عندما بدأ التصوير كانت مريضة للغاية ولمً تستطع التصوير لذلك كان علي البحث عن بديل، وكان هؤلاء بارعون بالفعل والطفل لديه طاقة وشخصية كالتي يتمتع بها أبطال الفيلم.


وأضاف خلال كلمته في المؤتمر الصحفي :" لَم يكن في حسابنا أن نشارك في مهرجان مثل كان، ولا يجب أن يكون هناك فيلم صنع خصيصا للمشاركة في المهرجان ولكن يجب أن تصنع فيلم يعبر عنك وفيلم تريد أن تراه حقا ولا تفكر في ما إذا كان سيفوز في النهاية أم لا". 


وأكد شوقي ، مشاركة قصة عن مصر مع العالم فمصر بلد جميلة وبها الكثير لتقديمه، وأنا اخترت تقديم هذه القصة بشكل إنساني في شكل روائي طويل وليس في فيلم وثائقي.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة