د. ايمن مختار
د. ايمن مختار


محافظة المنوفية: خطة متكاملة استعدادا لشهر رمضان الكريم

محمد الشامي

الخميس، 10 مايو 2018 - 01:20 م

أعلن الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية، عن إنهاء استعدادات المحافظة؛ لإستقبال شهر رمضان الكريم من خلال خطة متكاملة بكافة القطاعات والمديريات.

وأوضح المحاسب عاطف الجمال مدير مديرية التموين بالمنوفية، أنه تم تكثيف الرقابة على الأسواق من خلال حملات مستمرة خاصة على السلع الغذائية لتطهير الأسواق من السلع الفاسدة والمجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية وكافة المخالفات التموينية على مدار الساعة، بالإضافة الى تكثيف المرور والمتابعة على أسواق اللحوم ومنافذ توزيعها ومحلات الجزارة لحماية المستهلك من أية أضرار قد يتعرض لها .

وأضاف أنه فى مجال المخابز يتم المرور على المخابز بكافة أنواعها بصفة دورية ومستمرة لضمان إنضباط عملية انتاج الخبز ومواصفاته وتوفيره لكافة المستهلكين بكل سهولة ويسر ، ومع بداية الشهر الكريم سيتم تعديل مواعيد الإنتاج والتوزيع لتتناسب مع متطلبات الشهر الكريم مع الوضع فى الإعتبار إحتياجات الإخوة المسيحيين .

وأشار إلي أنه فى مجال البوتاجاز والمواد البترولية، فمن المقرر زيادة الحصة للمحافظة خلال شهر رمضان بما يضمن توافرها وتلبية احتياجات المواطنين بسهولة ويسر والدفع بأى كميات من إسطوانات البوتاجاز فى أى منطقة بدائرة المحافظة يمكن أن يكون المعروض بها أقل من إحتياجات المواطنين الفعلية لخلق حالة من الاشباع قبل حلول الشهر الكريم وبالتالى يستطيع المواطن الحصول على إحتياجاته من البوتاجاز دون عناء .

وعلى جانب آخر يقيم فرع ثقافة المنوفية، برنامجاً ثقافياً متكاملاً خلال شهر رمضان الكريم على مستوى المحافظة، و أشار صبرى عبدالرحمن مدير عام ثقافة المنوفية، إلى أن المديرية تقيم سرادق بحديقة الطفل بشبين الكوم خلال الفترة من 5 رمضان وحتى 15 رمضان يتضمن " إنشاد دينى – محاضرات- أمسيات- عروض فنية – مسرح عرائس – معارض فنون تشكيلية – ورش فنية "بالإضافة الى برامج ثقافية وفنية وأمسيات شعرية وعروض فنية خلال 28 موقع ثقافى داخل المحافظة .

وأكد الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية، حرص المحافظة على توفير كافة احتياجات المواطنين ومستلزمات شهر رمضان الكريم ، وذلك بالتنسيق مع كافة المديريات الخدمية بالمحافظة، مشيراً إلى أنه تم افتتاح معرض «أهلا رمضان» بمركزى شبين الكوم، وأشمون، لأول مرة بمحافظة المنوفية، وكان من المعتاد إقامة معرض واحد فقط فى العاصمة.

وأضاف أنه من المقرر افتتاح 4 معارض أخرى خلال الاسبوع القادم بمدن قويسنا والباجور ومنوف وسرس الليان لتعمل هذه المعرض طوال شهر رمضان الكريم من أجل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة لرفع العبء عن كاهل المواطنين البسيط وتوفير إحتياجاته من السلع الأساسية بأسعار مناسبة. 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة