رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية
رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية


إلغاء 80% من الزيارات لمعبد الأقصر بسبب أزمة «كوبري الكباش»

محسن جود

الخميس، 10 مايو 2018 - 01:49 م

 

ألغت بعض شركات السياحة، برامج زيارة مجموعاتها السياحية لمعبد الأقصر اعتبارا من، اليوم الخميس، وذلك على خلفية أزمة الكوبري الثالث فوق طريق الكباش، الذي كان من المقرر إنشائه عند تقاطع السنترال مع تقسيم يوسف حسن الذي يتوسط المدينة.

 

صرح بذلك،  ثروت عجمي، مستشار غرفة شركات السياحة بالأقصر، الذي أكد إن الشركات ألغت الزيارة لمعبد الأقصر بنسبة 80% من حجم السياح الوافدين لزيارة المدينة من مدن محافظة البحر الأحمر، وذلك بسبب صعوبة انتقال الحافلات السياحية من معبد الكرنك إلى معبد الأقصر، بعد أن تم إزالة الطريق الرابط بين المعبدين عند تقاطع السنترال ويوسف حسن، وإعلان عدم إقامة الكوبري الذي كان مقررا إنشاؤه للربط بين شرق وغرب طريق الكباش كأحد الكباري الثلاثة التي تم الاتفاق على إنشائها قبل البدء في تنفيذ المشروع.


وأعرب ثروت عجمي، عن أمله في أن تسفر جهود د.محمد بدر محافظ الأقصر، والمسئولين بوزارة السياحة، بجانب النواب والأحزاب في إيجاد حل عاجل للأزمة وإقامة الكوبري بموقعه المحدد منذ سنوات.

 

وأشار عجمى، إلى أنه عرض تفاصيل أزمة كوبري الكباش، على نورا على رئيسة الإتحاد المصري للغرف السياحية، وأنها قررت تقديم مذكرة عاجلة لوزيرة السياحة حول تلك الأزمة، وما تسببه من مشكلات لقطاع السياحة، وان مجلس إدارة الإتحاد المصري للغرف السياحية، سينقاش في اجتماعه يوم الأحد المقبل برئاسة الخبيرة السياحية نورا على، المشكلات الناتجة عن قرار عدم إقامة الكوبري الثالث فوق طريق الكباش.

 

وأعلن مستشار غرفة شركات السياحة بالأقصر، بأن وفدا من الأقصر، سيتقدم بمذكرة لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، لمطالبته بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لإقامة الكوبري، ووضع حد لمعاناة آلاف المواطنين والسياح بمدينة الأقصر.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة