محمد بدر محافظ الأقصر
محمد بدر محافظ الأقصر


محافظ الأقصر يبحث سبل الاستفادة من الأبحاث العلمية الفنلندية فى تطوير التعليم

محسن جود

الخميس، 10 مايو 2018 - 01:51 م

بحث محمد بدر محافظ الأقصر، مع الدكتورة سيركا هاينون، وزوجها البروفيسور هاينون أعضاء هيئة التدريس بجامعة توركو الفنلندية، سبل الاستفادة من الابحاث العلمية، فيما يعمل علي تطوير التعليم، ويساهم في تحقيق شراكة بحثية وأكاديمية مع دولة فنلندا، مشيرا إلي أن محافظة الأقصر أتخذت خطوات إيجابية في مجال التعليم الجامعي، شملت إنشاء 5 كليات تابعة؛ لفرع جامعة جنوب الوادي، لتكون نواة لإنشاء جامعة الأقصر مستقبلاً. 
 
وأستعرض هاينون، خلال اللقاء الذي جمعهما بمحافظ الأقصر بمكتبه بديوان عام المحافظة؛ تجربة جامعة توركو الفنلندية، وما قام به قسم الدراسات المستقبلية والدراسات العليا والبحوث بالجامعة، والذي تترأسه سيركا من أجل إحداث تنمية وتطوير للتعليم، مؤكدين أن دولتهم تعد الأولي في معدلات النمو البشري والاقتصادي والاجتماعي والعلمي والثقافي.

وناقشا أيضًا كيفية مد جسور التعاون، وتوثيق أواصر التعاون والصداقة، بما يساهم في خدمة المجتمع الأقصري، معربين عن سعادتهم بتواجدهم في أرض الحضارة والتاريخ. 

وخلال اللقاء، تطرق محافظ الأقصر، إلي الحركة السياحية بالمحافظة، والمشروعات التي يجري تنفيذها وخطة تسويق الأقصر خارجيا؛ لجذب مزيد من الوفود السياحية، معربا عن تطلعه لزيادة التدفقات السياحية الوافد من دول الشمال الاسكندنافية، لما تتمتع به هذه الدول من أرث حضاري وتنوع اقتصادي ورفاهية اجتماعية.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة