قومى المرأة بالبحيرة يوزع  1323 «شهادة أمان»
قومى المرأة بالبحيرة يوزع 1323 «شهادة أمان»


قومى المرأة بالبحيرة يوزع 1323 «شهادة أمان»

فايزة الجنبيهي

الخميس، 10 مايو 2018 - 01:55 م

شهدت المهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، اليوم الخميس 10 مايو 2018، الاحتفالية التي نظمها فرع المجلس القومي للمرأة برئاسة المهندسة زكية رشاد، بمكتبة مصر العامة بدمنهور؛ لتسليم «شهادات أمان» بالمجان على المرأة المعيلة بالبحيرة، فى إطار دعم المرأة المعيلة وتمكينها.

و قام فرع المجلس القومي للمرأة بالبحيرة، بالتعاون والتنسيق مع المحاسب نبيل ابراهيم العيارى رئيس قطاع البنك الزراعي المصري بالبحيرة، بتوفير عدد 1323 شهادة أمان يتم توزيعها بالمجان.

وقامت محافظ البحيرة، بتسليم عدد 361 شهادة أمان على المرأة المعيلة ببندر ومركز دمنهور، ويتم توزيع باقي الشهادات تباعا على المرأة المعيلة بباقي مدن ومراكز المحافظة.
 وأكدت نادية عبده، حرص المحافظة على توفير الحماية والضمان لأسر العمالة اليومية، والمؤقتة، والأسر الأولى بالرعاية، وذلك بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بضرورة إنشاء نظام تأميني يضمن الحماية التأمينية على المواطن البسيط والحرفي، و تم طرح نظام شهادة أمان من خلال بنوك «الأهلي، و مصر، والقاهرة، و التنمية الزراعية» للتأمين على تلك الفئات.


 وأضافت محافظ البحيرة، قامت تلك البنوك بإصدار شهادة أمان التي تمنح صاحبها مزايا تأمينية لتغطية الوفاة الناتجة عن أي سبب، والوفاة الناتجة عن حادث، بالإضافة إلى عائدها المادي الذى يبلغ 16 % سنوياً، و هي شهادة ادخار بنكية تبدأ من 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه بحد أقصى تدفع مرة واحدة ومدتها 3 سنوات تجدد تلقائيا مرتين، أي أن مدتها الإجمالية تصل إلى 9 سنوات، وبدأ طرح الشهادة في البنك الأهلي، والقاهرة، ومصر، والتنمية الزراعية.


 وأكدت محافظ البحيرة، أن شراء شهادة أمان متاح لكل المصريين في الفئة العمرية من 18 حتى 59 سنة، حتى إذا كان المواطن موظفاً في الحكومة أو القطاع الخاص، سواء أكان مؤمنًا عليه، أم خارج تغطية التأمينات الاجتماعية، وسواء أكان غنياً أم فقيراً.


يذكر أن نادية عبده، قامت أمس الأربعاء، بتوزيع عدد 2200 شهادة أمان، لعمال النظافة علي نفقة المحافظة، كما قامت من قبل بتوزيع 300 شهادة أمان، على ذوى الاحتياجات الخاصة وأسر الشهداء من القوات المسلحة والشرطة، على نفقة صندوق رعاية العاملين التابعين للمشاريع.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة