أحمد مالك أحمد مالك

بعد «يوم الدين».. أحمد مالك فنان بنكهة عالمية

منال بركات الخميس، 10 مايو 2018 - 02:43 م

يبدو أن الأخبار السعيدة لا تأتي فرادى، فبعد عرض الفيلم المصري «يوم الدين» بمهرجان كان السينمائي، سوف يتصدر الفنان الشاب أحمد مالك الشاشات العالمية.

 

وكان الفنان الشاب أحمد مالك، قد تعاقد على بطولة أول فيلم دولي له، والذي يحمل عنوان Montreal Girls للمخرجة الكندية باتريشيا شيكا، حيث يؤدي دور باسل الطالب المصري الذي يسافر إلى مونتريال بعدما حصل على منحة لدراسة الطب بكندا ويحلم أن يكون شاعرًا إلا أنه يلتقي 3 شابات يحطمن فكرته ويكشفن له عن مصيره.


 
ويعتبر Montreal Girls أول فيلم روائي طويل للمخرجة باتريشيا شيكا بعد 20 فيلما قصيرا أخرجتهم وحظوا باستقبال دافئ من الجمهور ومنحوها أكثر من 25 جائزة و5 ترشيحات في مهرجانات دولية وعالمية، وكانت باتريشيا قد صرحت لمجلة سكرين دايلي أنها "بحثت عن الشخص المناسب لتأدية دور باسل لمدة سنة وكان مالك الاختيار المثالي للدور".


وانتهى مالك مؤخراً من تصوير دوره في فيلمي عيار ناري للمخرج كريم الشناوي، والضيف للمخرج هادي الباجوري، وتأليف إبراهيم عيسى، والذي تم الإعلان عنه خلال الدورة الـ14 من مهرجان دبي السينمائي الدولي والفيلمين من إنتاج شركة iProductions.
 
وخلال الدورة الماضية من مهرجان دبي، قامت مجلة سكرين إنترناشيونال باختيار مالك ضمن خمسة من النجوم العرب الواعدين في النسخة العربية من برنامج نجوم الغد، وكان فيلم شيخ جاكسون، الذي يشارك في بطولته مالك قد مثّل مصر في جائزة الأوسكار أفضل فيلم بلغة أجنبية 2018، وكانت إدارة مهرجان شنيت الدولي للأفلام القصيرة قد اختارت مالك، مؤخراً عضواً لجنة تحكيم مسابقة Realtime.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة