صورة من الغيديو
صورة من الغيديو


فيديو| تحويل إشارات «الصم والبكم» لكلام.. نقلة حضارية لـ«الداخلية»

محمد فاروق

الخميس، 10 مايو 2018 - 07:06 م

أعلنت وزارة الداخلية عن توفير تكنولوجيا جديدة متقدمة بالمنشآت الشرطية الخدمية لتسهيل وتيسير التعامل مع ذوى الاحتياجات، في إطار توجيهات اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية لتوفير التكنولوجيا الحديثة للقطاعات الخدمية بالوزارة بما يتواكب مع احتياجات المواطنين للتخفيف والتيسير عليهم.

 

 

وقالت الوزارة، في بيان لها، «إن الوزارة استطاعت تطوير وميكنة الخدمات الجماهيرية بالجهات الآتية: قطاع الأحوال المدنية، الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، الإدارة العامة لتصاريح العمل، وذلك من خلال توفير التطبيقات الإلكترونية بشاشات تعمل باللمس، للتواصل الفعال مع ذوى الاحتياجات الخاصة الصم والبكم، المكفوفين.

 

ويسمح التطبيق الجديد بتحويل لغة الإشارة إلى نص مكتوب دون الحاجة إلى وجود مترجم للغة الإشارة، كما يتيح التطبيق الجديد تفاعل المكفوفين معه.

 

ويجرى حاليًا تفعيل الخدمة بكلٍ من «المركز النموذجى للوثائق المميكنة، قسم التسجيل المدنى للمواطنين العاملين بالخارج» من خلال لغة الإشارة التى تُعد نقلة حضارية غير مسبوقة فى مجال التعامل مع الجماهير من ذوى الاحتياجات الخاصة، على أن يتم تعميمه مرحليًا بكافة القطاعات الخدمية بالوزارة .

 

وترجمت وزارة الداخلية توجيه القيادة السياسية بأن يصبح عام 2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة، بدور يتسق ويترجم توجهات الدولة فى الاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي والمجلس القومي لشئون الإعاقة والجهات المعنية.

 

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة