«بوابة أخبار اليوم» تحاول وكيل حسام غالي
«بوابة أخبار اليوم» تحاول وكيل حسام غالي


وكيل غالي يكشف لـ«بوابة أخبار اليوم» قصة احترافه بأوروبا

عمر البانوبي

الخميس، 10 مايو 2018 - 09:26 م

ساعات قليلة ويخوض حسام غالي، قائد الأهلي ومنتخب مصر، مباراته الأخيرة والتي تجمع بين الأهلي وأياكس أمستردام الهولندي في احتفالية اعتزاله على ملعب هزاع بن زايد بإمارة العين.

 

ويعتبر الهولندي تون بولنر، وكيل اللاعبين الشهير، أحد أهم الشخصيات في مسيرة حسام غالي بعد أن حارب كثيرًا لإقناع الأهلي باحترافه في الدوري الهولندي وهو ما اختص به «بوابة أخبار اليوم» خلال لقاء قصير في دبي على هامش الاستعدادات الخاصة بإقامة مباراة اعتزال الكابيتانو.

 

 

وقال تون بولنر لـ«بوابة أخبار اليوم»، إنه بدأ متابعة غالي في العام 2003، حين كان مشاركًا ضمن صفوف منتخب مصر الأولمبي في دورة قطر الودية والتي ضمت منتخبات مثل البرازيل واليابان وانجلترا وكانت إحدى البطولات القوية في هذا التوقيت.

 

وأضاف الوكيل الهولندي:"كنت أشاهد مباريات دورة قطر الودية ولفت نظري لاعبين هما حسام غالي وجمال حمزة من منتخب مصر، وبالمصادفة كان مدير نادي فينورد روتردام حاضرًا للبطولة وشاركني الرأي بأن غالي وحمزة هما أفضل لاعبي الفراعنة الصغار، ومن هنا بدأت المتابعة.

 

واستطرد :"لم يكن غالي يتحدث الإنجليزية بطلاقة كما هو الآن، ولم أكن أنا أيضًا قادر على الحديث بالعربية، فاستعنت بأحد أصدقائي للترجمة، وطلبت من المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي آنذاك شوقي غريب عقد جلسة مع غالي لكنه لم يسمح لي بذلك، قبل أن يعود ويؤكد لي إمكانية لقائي به في المطار قبل العودة إلى القاهرة وهو ما حدث وكان بداية التعارف بيني وبينه".

 

وتابع بولنر:" قال لي حسام حينها أحضر عرضًا وقم بزيارتي في مصر للحديث مع عمي، وبالفعل قمت بزيارة مصر وجلست مع عم حسام غالي لأكثر من 6 زيارات متتالية حتى اقتنع بأنني أبحث عن مصلحة اللاعب الذي أرى فيه الموهبة، وبدأنا رحلة انتقاله إلى فينورد".

 

ويروي الوكيل الشهير:" أرسلنا عرضًا رسميًا للأهلي وفوجئنا بمطالب مادية مبالغ فيها وصلت إلى 2.5 مليون دولار نظير الاستغناء عن خدمات حسام غالي، وهو ما لم يكن مقبولاً في فينورد، ولكني حاولت أكثر من مرة أن أوفق بين الناديين لإتمام الصفقة".

 

وأردف:" كان المدير الفني للأهلي حينها الهولندي جو بونفرير، ولم يكن يعتمد على غالي بشكل أساسي، فطلبت منه أن يشركه ولو لدقائق معدودة ليرسل نادي فينورد كشافيه لمتابعته، ثم أرسلنا له عرض معايشة مدته أسبوع خاض خلاله مباراة ودية قوية أمام مانشستر سيتي الإنجليزي وبعد يوم واحد فقط في التدريبات فضله بيرت فان مارفيك، المدير الفني لفينورد آنذاك، على أحد لاعبي منتخب ألمانيا ممن يلعبون في المركز ذاته".

 

واختتم :"لم أفقد الأمل رغم الرفض المتكرر لاحتراف غالي من قبل مدير الكرة الراحل ثابت البطل وقررت زيارة مصر برفقة رئيس نادي فينورد آنذاك واستطعنا إقناع الأهلي بعد مفاوضات استمرت يومين بالاستغناء عن خدمات غالي مقابل مليون و450 ألف يورو وكان حينها أغلى لاعب يخرج من مصر".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة