تعديات على املاك الرى بالمنوفية
تعديات على املاك الرى بالمنوفية


استمرار حملات إزالة التعديات على أملاك الري بالمنوفية

محمد الشامي

الجمعة، 11 مايو 2018 - 05:09 م

تمكنت مديرية أمن المنوفية، بالتعاون مع مديرية الري، وعدد من الوحدات المحلية، من تنفيذ العديد من قرارات الإزالة للتعديات التي طالت أملاك الري بالمحافظة.

وفي مركز أشمون تتواصل أعمال إزالة التعديات، والتي تجاوزت 500 حالة، تضمنت إقامة حظائر للماشي هاو اكشاك ومنافع بالمخالفة للقانون حيث قامت مديرية أمن المنوفية باشراف اللواء احمد عتمان مدير الأمن بالتسيق مع الوحدة المحلية، ومديرية الري لإزالة المئات من تلك التعديات على مدار العام.

وفي مركز الباجور قال بسيونى عيد – رئيس الوحده المحلية – إن حملات الإزالة مستمره لكافة أوجه التعديات على أملاك الري، والتي تمثلت فى العديد من العشش والمقاهي، وعدد من قاعات الأفراح، فلا تهاون مطلقا في التصدي لأي تجاوزات لاستعادة هيبة الدولة، ومازلنا بالتعاون مع الري والزراعة وكافة الجهات المعنية نحرر المحاضر الفورية بلاتردد لاى حالات تعد يثبت ارتكابها مع الإحالة العاجلة لجهات التحقيق.

ومن جهة أخرى عقد . د. أيمن مختار السكرتير العام لمحافظة المنوفية، عدة اجتماعات دوريه مع مسؤلى الحكم المحلي والري والزراعة، للاستمر ار فى تفعيل قرارات التصدي لحالات الإزالة مع استمرار أعمال التوعيه اللازمة، لافتا إلى أنه حريص بشدة على متابعة الموقف النهائي لإزالة حالات التعديات، والتنبيه على مسؤلى الرى بأهمية تحديد قرارات الإزالة، والالتزام ببرنامج زمني محدد للتنفيذ.

وتعقيبا على التعديات على أملاك الرى والتعامل معها قال المهندس محمد الصاوى وكيل وزارة الري، إنه لاتهاون فى التصدى لذلك الأمر، موضحا أنه تم منذ أيام قلائل إزالة قاعة أفراح على مساحة 270 مترا على ترعة الباجورية وتسويتها بالأرض، كما تم التدخل لازالة تعديات على مساحة 2500 متر بمنطقة البتانونية، ولاتردد مطلقا فى استكمال أي تعديات اخرى تطبيقا لقانون.

وكان اللواء احمد عتمان مدير أمن المنوفية، قد أشرف مؤخرا على تنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات بعدد من الوحدات المحلية، أسفرت جهودها عن تنفيذ 16 قرار بإجمالى مساحة قدرها فدان بالإضافة لتنفيذ 22 قرار وحدة محليه في إشارة لعدم التهاون مع ملف التعديات على املاك الرى بالمحافظة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة