جمارك مطار برج العرب تضبط محاولتي تهريب كمية من الهواتف
جمارك مطار برج العرب تضبط محاولتي تهريب كمية من الهواتف


جمارك مطار برج العرب تضبط محاولتي تهريب كمية من الهواتف

عواد شكشك

الجمعة، 11 مايو 2018 - 07:17 م

تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولى، برئاسة محمود فرغلي - مدير عام جمارك الموانئ الجوية، من ضبط محاولتى تهريب لكمية من الهواتف المحمولة بالمخالفة لقانون تنظيم الاتصالات رقم 10 لسنة 2003، وقانون الجمارك رقم 66 لسنه 63، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

 

وأضاف مصدر جمركي في تصريحات صحفية اليوم الجمعة 11 مايو 2018، المحاولة الأولى كانت أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط أير كايرو رقم «MS502» القادمة من الكويت، اشتبه كلا من سامح الشرباش رئيس الوردية، وجورج شكر - مأمور الجمارك، في الراكب «ب .م .ت» حيث تلاحظ من خلال جواز سفره قصر فترة السفر والعودة «5 أيام».

 

وبالعرض على مصطفى العربى - مدير الجمرك، قرر تمرير أمتعة الراكب على جهاز الفحص الذاتي للركاب والمسافرين حيث تأكد الاشتباه بمعرفة طاقم الفحص بالأشعة المكون من الفيزيائى إسلام قبارى، محمود الوحش.

 

وتم تشكيل لجنة لتفتيش أمتعة الراكب وتفتيشه ذاتيا، برئاسة مستور أبو ثلاث - رئيس الوردية، وتم العثور على 10 هواتف محمولة ماركة I phone مخبأة داخل جاكيت الراكب وأسفل كمر البنطلون الذي يرتديه.

 

وفي المحاولة الثانية اشتبه رئيس الوردية، في الراكب ع .ع .ع  سائق مصري، قادم على ذات الرحلة القادمة من الكويت، وبسؤاله عما إذا كان يحمل أشياء تستحق رسوما جمركية، أفاد بوجود كمية من الطرح الطبيعى. 

 

وبالعرض على مصطفى العربى مدير الجمرك قرر تشكيل لجنة جمركية لتفتيش الراكب ذاتيا وتفتيش حقائبه من نفس اللجنة السابقة.

 

وتم العثور على عدد 240 طرحة حريمى ماركات وألوان وأحجام ومقاسات مختلفة داخل حقائبه، وهى كمية تستوجب العرض على وزارة التجارة والصناعة لتقرير ما يتم بشأنها.

 

وبتفتيش الراكب ذاتيا؛ تم العثور على عدد 10 هواتف محمولة ماركة I phone مخبأة  بذات طريقة الراكب الأول.

 

وقرر عبد الناصر عز الدين - رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضرى ضبط للراكبين، وحجز الطرح الحريمى 20 دستة للعرض على قطاع التجارة الخارجية.

 

وقام الراكبان بسداد مقابل التصالح مقابل عدم تحريك الدعوى القضائية ضدهما.

 

وتم التحفظ على المضبوطات لحين قبول التصالح بصفة نهائية وكذلك التصالح مع وزارة التجارة بدفع ربع قيمة المضبوطات حسب تثمين مصلحة الجمارك.

 

ويأتي ذلك تنفيذا لتعليمات د. جمال عبد العظيم - رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية ومكافحة كافة أشكال التهرب الجمركي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة