المهندس هشام عرفات وزير النقل،
المهندس هشام عرفات وزير النقل،


وزير النقل: إعادة هيكلة منظومة التحصيل لأسعار التذاكر لتطوير المترو

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

السبت، 12 مايو 2018 - 11:57 ص

أكد المهندس هشام عرفات وزير النقل،  أن إعادة هيكلة منظومة التحصيل لأسعار تذاكر المترو، يهدف لتطوير أعمال صيانة البنية التحتية للمترو خاصة بعد تدهورها خلال الـ 8 سنوات الماضية .

 

وأضاف عرفات خلال لقاؤه بمركز دعم واتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، أن نسبة العجز بلغ 90% لذا كان لابد من تطوير البنية التحتية لمنظومة غاية في الأهمية للمواطنين.

 

ولفت إلى أن تحديث الخط الأول لمترو الإنفاق متدهور منذ 30 عاما حيث أن نظام الإشارات قديم لذا فنحن بصدد تطويره لتقليل زمن التقاطر إلى دقيقتين وخفض ازدحام العربات. 

 

وأوضح الوزير أن هناك تعاقد مع عدد من البنوك ب30 مليار جنيه لتحديث الخط الاول لمرفق مترو الأنفاق وامتصاص الازدحام وتقوية نظام الأمان. 

 

وأشار الوزير إلى أن تطوير نظام الإشارات للخط الأول من مترو الأنفاق يتكلف 280 مليون يورو كما أن تكلفة التغذية الكهربائية والقضبان تتكلف 730 مليون يورو وسيتم تمويلها من 3 جهات بقروض ميسرة على 10 سنوات للسماح و25 سنة للسداد،  لذا كان لابد من رؤية لكيفية سداد هذه القروض. 

 

وأكد الوزير أنه وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تم إضافة 20 قطار مكيف الخط الأول لمترو الإنفاق كما سيتم التعاقد على 32 قطار عقب رفع كفاءة شبكات المرفق والمنظومة ككل.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة