المعاهد الأزهرية تحقق تقدمًا بملف الاعتماد من الهيئة القومية
المعاهد الأزهرية تحقق تقدمًا بملف الاعتماد من الهيئة القومية


المعاهد الأزهرية تحقق تقدمًا بملف الاعتماد من الهيئة القومية

إسراء كارم

السبت، 12 مايو 2018 - 02:46 م

أعلن الشيخ صالح عباس جمعة، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، بأن مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في اجتماعه الأخير، قرر اعتماد عدد 24 معهدًا أزهريًا من بين المعاهد التي تقدمت ملفاتها للهيئة للحصول علي الاعتماد خلال العام الدراسي 2017/2018.


وصرحت الدكتورة د. راجية طه، نائب رئيس الهيئة القومية لشئون التعليم الأزهري، أن المعاهد الأزهرية التي تم اعتمادها في اجتماع مجلس الإدارة الحالي هي استكمال لما تم اعتماده من معاهد أزهرية أخري خلال العام الدراسي 2017/2018.


وأفاد عصام القاضي، مدير عام جودة التعليم بالأزهر، أن نسبة اعتماد المعاهد الأزهرية بمرحلة رياض الأطفال من بين معاهد هذه المرحلة التي تقدمت بملفاتها للهيئة للحصول علي شهادة الاعتماد وصلت إلى 100%.


 وأضاف أنه للمجلس الأعلى للأزهر دور كبير في تجهيز هذه المعاهد، حيث إن تجهيز معاهد رياض الأطفال يحتاج إلي مواصفات خاصة تؤهلها للاعتماد من الهيئة.


يذكر أن مجلس إدارة مركز ضمان الجودة والتدريب برئاسة د. عباس شومان، وكيل الأزهر، سيعقد اجتماعًا لوضع الخطة المستقبلية لمعاهد العام القادم 2018/2019، بالتنسيق مع الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر لإحراز المزيد من التقدم في هذا الملف تنفيذاً لتوجيهات د. أحمد الطيب شيخ الأزهر.   

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة