توريد 80 ألف طن و82 كيلو قمح إلى شون وصوامع سوهاج
توريد 80 ألف طن و82 كيلو قمح إلى شون وصوامع سوهاج


توريد 80 ألف طن و82 كيلو قمح إلى شون وصوامع سوهاج

خالد حسن

السبت، 12 مايو 2018 - 03:50 م

أعلن د. أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج ارتفاع كميات القمح التي تم توريدها إلى الشون والصوامع منذ بدء عمليات التوريد، إلى 80 ألف طن، و82 كيلو، حتى صباح اليوم السبت.

 

وأضاف «عبد المنعم» فيما لاتزال عملية التوريد مستمرة بجميع الشون والصوامع التابعة لشركة مطاحن مصر العليا والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين والبنك الزراعي المصري، دون أي معوقات في مختلف المواقع.

 

وأكد المحافظ، على انتظام سير عملية توريد الأقماح بنطاق المحافظة وأن اللجنة المشكلة بديوان عام المحافظة وغرفة العمليات تتابع عمليات توريد الأقماح المحلية للموسم الزراعي 2018 بجميع الشون والصوامع الكائنة بدائرة المحافظة.

 

وأوضح «عبد المنعم»، أن هناك تنسيقا بين مديرتي التموين والزراعة، وكافة الجهات المعنية، لمتابعة عملية توريد القمح واستلامه من المزارعين، وهناك لجان بكل موقع لفحص القمح، وتحدد السعر وفقا لدرجة نقائه، 570 جنيها للإردب بدرجة نقاء 22.5 درجة و585 جنيها للإردب بدرجة نقاء 23 درجة، و600 جنيه للإردب بدرجة نقاء 23.5، إلى جانب التأكد من أنه قمح مصري وخاص بهذا العام 2018.

 

وأضاف محافظ سوهاج أنه تم التشديد على لجنة استلام الأقماح بالمحافظة ورؤساء الوحدات المحلية بضرورة العمل على تذليل كافة العقبات والمعوقات التي قد تعترض عمليات توريد الأقماح وتسهيل عملية التوريد من جميع المزارعين بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة