مترو الأنفاق
مترو الأنفاق


تحذير لركاب المترو.. 8 حالات تعرضك لغرامة فورية 

بوابة أخبار اليوم

السبت، 12 مايو 2018 - 06:15 م

أعادت الإذاعات الداخلية لمحطات مترو الأنفاق، اليوم السبت، تذكير المواطنين بمخالفة ركوب المترو بدون تذكرة أو من خلال القفز على البوابات الإليكترونية.


وتحدد قواعد استقلال المترو عددًا من العقوبات على المخالفين، والتي تشمل الغرامة الفورية، وفي حال امتناعه عن دفعها يتم تحرير محضر له في مكتب الشرطة بالمحطة، وإحالته للنيابة العامة، مع قيمة كل مخالفة.


وتشمل العقوبات: 
◄ غرامات قيمتها 50 جنيهًا وتطبق في حالات: (الركوب بدون تذكرة، واستقلال الراكب المترو وبحوزته شيئًا من القائمة المحظور دخولها المترو على أن يكون حمله لها بغرض النقل وليس البيع، القفز من أعلى بوابات الدخول والخروج بالمحطات).


وكذلك قائمة المحظورات وتشمل الطيور والحيوانات بأنواعها والأجهزة الكهربائية والكراتين ذات الحجم الأكبر من 40×40، والمواد القابلة للاشتعال وحقائب السفر ذات الحجم الكبير وشاشات الكمبيوتر الكبيرة وأجهزة التليفزيون الأكبر من 14 بوصة والحديد والخشب والألمونيوم الأطول من متر.


◄ غرامات قيمتها 100 جنيه تطبق في حالات: (البيع دون تصريح أو التسول داخل المحطات وقطارات المترو، وإساءة استعمال أدوات المترو والعبث بالمعدات والأجهزة الخاصة بالقطارات، وعبور شريط سكة المترو، ولصق إعلانات أو أي ملصقات داخل القطارات أو المحطات).

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة