«الكأس» في البرلمان.. فرج عامر يطلب إحالة مرتضى منصور للقيم
«الكأس» في البرلمان.. فرج عامر يطلب إحالة مرتضى منصور للقيم


«الكأس» في البرلمان.. فرج عامر يطلب إحالة مرتضى منصور للقيم

محمد عادل سالم- أحمد بدرة

السبت، 12 مايو 2018 - 07:00 م

تقدم المهندس فرج عامر، رئيس نادي سموحة، وعضو مجلس الشعب، بطلب لـ د.علي عبد العال، رئيس المجلس، لإحالة زميله في المجلس مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك للجنة القيم والمبادئ بالمجلس.

 

ونشر «عامر» عبر صفحته الشخصية على فيسبوك محتوى الطلب الذي قال فيه:

 

«معالي الرئيس/ د. على عبد العال

رئيس مجلس النواب

تحية إجلال وتقدير

 

أرجو من سيادتكم أن تصدر قراركم بإحالة النائب/ مرتضي منصور للجنة القيم لمخالفته المادة 29 من اللائحة

 

حيث أن النائب/ مرتضي منصور قام بالإدلاء بتصريحات إعلامية تشكل جريمة سب وقذف وتشهير بشخصي وكرئيس لجنة الشباب والرياضة، حيث أذاع فيديو مصور تعرض فيه بالسب والقذف والتشهير وذكر عبارات نابية لا تليق بنائب وبرجل قانون.

 

فالنائب/ مرتضي منصور اعتاد السباب والتعدي بالعبارات والألفاظ التي لا تليق برجل يدعي أنه مستشار قانوني، ويدعي أنه يحترم القانون، وهو أول من ينتهكه.

 

أضف إلى ذلك أن سيادتكم وفي أكثر من مناسبة قد نبهته إلى احترام القانون واحترام هيبة البرلمان والكف عن السباب وتوجيه الاتهامات إلى زملائه النواب، إلا انه لم يمتثل إلى توجيهات سيادتكم.

 

كما أن النائب/ مرتضى منصور، صاحب عدد تاريخي في بلاغات رفع الحصانة عنه كونه دائم التهكم والسب والقذف، لكن حينما يصل الأمر إلى إهانة البرلمان وإهانة نوابه من خلال نائب أخر، فلا مجال سوى الرجوع لسيادتكم لرفع ما تعرض له البرلمان من انتهاك لهيبته وكرامته.

 

لذلك

أطلب من سيادتكم إحالة النائب/ مرتضي منصور، إلى لجنة القيم لإخلاله بالمادة 29 من اللائحة، حيث أن ما اقترفه تعد على القيم الدينية والأخلاقية والاجتماعية، وأيضا المبادئ الأساسية للمجتمع المصري، كما يعتبر إخلالا بواجبات العضوية التي تقضي احترام هيبة البرلمان واحترام المواطن المصري، حيث أن هذا التصريح يعد إهانة لمجلس النواب الموقر».

 

وكانت أزمة قد نشبت بين مجلس إدارة النادي السكندري ومجلس الجبلاية بسبب تقدم الأول بطلب للإتحاد لاسناد مباراة نهائي كأس مصر بين سموحة والزمالك لطاقم أجنبي إلا أن مجلس الجبلاية رفض طلبه.

 

وأدى هذا الرفض إلي إعلان فرج عامر رئيس نادي سموحة الانسحاب من المباراة عبر حسابه على الفيسبوك أمس ليخرج بعد ذاك رئيس القلعة البيضاء ليهاجمه.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة