يوسف رزق الله يوسف رزق الله

يوسف رزق الله يتسلم جائزة النقاد في مهرجان «كان»

رانيا الزاهد السبت، 12 مايو 2018 - 08:58 م

تسلم الناقد والمدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي يوسف شريف رزق الله، جائزة النقاد من مركز السينما العربية السنوية، والتي شارك في اختيارها عبر التصويت 62 ناقدًا ينتمون إلى 28 دولة من مختلف أنحاء العالم.

 

وعبر يوسف شريف رزق الله، عن سعادته بالجائزة، وبتواجده في هذا الحدث.

 

وقال علاء كركوتي الشريك المؤسس في مركز السينما العربية ورئيس مجلس إدارة شركة MAD Solutions، معلقًا على الفائزين: «إنجاز كبير أن تكون 4 من جوائز النقاد السنوية من نصيب فيلمين لمخرجتين، وهما: واجب للفلسطينية آن ماري جاسر، وعلى كف عفريت للتونسية كوثر بن هنية، هذا التواجد النسائي مؤشر واضح على التنوع الذي تشهده صناعة السينما في العالم العربي».

 

وشاهدت لجنة التحكيم الأفلام العربية الروائية والوثائقية التي أنتجت خلال 2017 عبر موقع Festival Scope، الذي يُعد أحد شركاء مركز السينما العربية، وأعلنت فوز محمد بكري بجائزة أفضل ممثل عن فيلم «واجب» من فلسطين، وفازت بجائزة أفضل ممثلة مريم الفرجاني من تونس عن فيلم «على كف عفريت»، بينما حصلت على جائزة أفضل سيناريو عن فيلم «واجب» الفلسطينية آن ماري جاسر.

 

وذهبت جائزة أفضل مخرج للبناني زياد دويري عن فيلم «قضية رقم 23»، وجائزة أفضل فيلم وثائقي لزياد كلثوم عن «طعم الإسمنت»، وأخيرًا جائزة أفضل فيلم لـ«واجب» لآن ماري جاسر أيضًا.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة