فيديو| حاتم صابر: إعلان سيناء خالية من الإرهاب «بات قريبًا»
فيديو| حاتم صابر: إعلان سيناء خالية من الإرهاب «بات قريبًا»


فيديو| حاتم صابر: إعلان سيناء خالية من الإرهاب «بات قريبًا»

رضا خليل

السبت، 12 مايو 2018 - 11:08 م

قال خبير مكافحة الإرهاب الدولي العقيد حاتم صابر، إن إشادة الأمم المتحدة بدور مصر في مكافحة الإرهاب «اعتراف صريح وواضح من دول العامل بأن مصر تقف في مواجهة الإرهاب»، خاصة بعد الكلمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال مؤتمر الرياض، على حد قوله.

 

وأوضح صابر، خلال لقاءه ببرنامج «ساعة من مصر» عبر فضائية «الغد» الإخبارية، أن الدعوات التي شهدتها الأمم المتحدة بإنشاء مركز دولي لمكافحة الإرهاب في سيناء هي مجرد مقترحات، مشددًا على أن مصر لن تسمح بوجود أية قوات أجنبية على أرضها تحت أي مسمى، خاصة أن القوات المسلحة المصرية هي العاشرة على العالم ولا تحتاج لقوات أخرى لمعاونتها، ورأى أن تلك الدعوات هي فقط لتبادل الخبرات والمعلومات وهو أمر قائم بالفعل.

 

وأضاف أن مصر باتت تضع يدها على كل من يمول الإرهاب من وراء ساتر، سواء دول أو جماعات، وأنها أصبحت أكثر حنكة في التعامل مع تلك التنظيمات ومموليها، مشيرًا إلى النجاحات التي حققتها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية في العملية الشاملة «سيناء 2018».

 

وأشار صابر، إلى أن إعلان سيناء خالية من التنظيمات الإرهابية بات قريبًا، وأن التجربة المصرية ستُدرس للعالم أجمع في كيفة إدارة حرب العصابات مع إدارة معركة أسلحة مشتركة، خاصة وأن الدول الكبرى فشلت في إدارة حرب العصابات، مشددًا على أن مصر استطاعت وحدها ودون مساعدات خارجية أن تواجه  الإرهاب على أرضها، حسب قوله.

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة