الدكتور محمد عمران
الدكتور محمد عمران


رئيس الرقابة المالية: العالم يحتاج 7 ترليون دولار للتنمية المستدامة

نرمين سليمان

الأحد، 13 مايو 2018 - 12:53 م

 

أكد رئيس هيئة الرقابة المالية د.محمد عمران على أهمية التمويل المستدام حيث أن العالم يحتاج ما بين 7 إلى 5 ترليون دولار سنوياً حتى عام 2030 لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

وأضاف د.محمد عمران، في كلمته خلال في الاجتماعات السنوية للمنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية IOSCO ، أن العالم يحتاج لتوفير ما بين 1.5 إلى 2 ترليون دولار سنوياً لتحقيق متطلبات اتفاقية باريس للتغيير المناخي، مشيرا إلى أن هذه الأموال لا يمكن تعبئتها إلا بوجود أسواق مال متطورة وآليات تدعم تحقيق هذه الأهداف، مطالبا المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية بأن يكون لها دور كبير في هذا المجال.

 

وتناولت الاجتماعات التحديات التي تواجه أسواق المال العالمية، حيث أكد الحضور على أهمية الدور الذي تلعبه الهيئات الرقابية في تحقيق الاستقرار المالي وسلامة الأسواق وحماية المستثمرين.

 

كما ناقشت الاجتماعات أهمية تبادل المعلومات بين الهيئات الرقابية، حيث شدد رئيس الهيئة على ضرورة تدعيم هذا التواجد دون الإخلال بحماية خصوصية البيانات، وذلك في ضوء توجه بعض الدول لوضع بعض القيود لحماية خصوصية البيانات لمواطنيها.

 

وتناولت الاجتماعات العديد من القضايا الهامة الأخرى مثل رفع مستويات الثقافة المالية والعمل على توعية وحماية المتعاملين، وكذلك تطوير البنية التكنولوجية لأسواق المال ودور الجهات الرقابية في الابتكارات المالية وغيرها من القضايا ذات العلاقة بأسواق المال.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة