إسناد أعمال نظافة المناطق الأثرية بالقاهرة لـ«المقاولون العرب»
إسناد أعمال نظافة المناطق الأثرية بالقاهرة لـ«المقاولون العرب»


إسناد أعمال نظافة المناطق الأثرية بالقاهرة لـ«المقاولون العرب»

شيرين الكردي- ريم الزاهد

الأحد، 13 مايو 2018 - 02:04 م

أسندت وزارة الآثار، أعمال النظافة بالمناطق الأثرية بالقاهرة التاريخية، لإحدى الشركات المتخصصة التابعة لشركة المقاولون العرب، وذلك لتجهيزها لاستقبال زائريها.

 

 

جاء ذلك في إطار أعمال تطوير المواقع الأثرية بقطاع الآثار الإسلامية والقبطية، واستعدادًا لاستقبال شهر رمضان الكريم. 

 

 

وسلّم رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية د. جمال مصطفى، تلك المواقع للشركة أمس، وتم تجميع العمالة بمنطقة آثار السلطان حسن والرفاعي لتوزيعهم على جميع المناطق الأثرية، وذلك بحضور مديري عموم تلك المناطق.

 

 

وقال "مصطفى"، إنه يجب الاستفادة القصوى من الشركة وعمالتها، لإظهار كافة المناطق الأثرية وآثارها المخصصة للزيارة بالصورة التي تليق بها، ولإنجاح تلك التجربة الفريدة التي لم تحدث من قبل.

 

 

وأشار رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية، إلى أن غالبية المناطق الأثرية كانت تعاني من نقص شديد في عُمال النظافة، وبهذه الطريقة أصبحت أعمال النظافة لا تمثل عبئًا على إدارات المناطق الأثرية، مؤكدا أن إدارة الشركة المتعاقد معها، ستتولى إدارة هذه العمالة المُدربة لتحصل المناطق الأثرية على الجودة المطلوبة في أعمال النظافة. 

 

 

ولفت د. جمال مصطفى، إلى أن عدد عمال النظافة يبلغ 100 عامل، تم توفير كافة المعدات والخامات اللازمة التي تساعدهم على إنجاز أعمالهم وفقاً للعقد المبرم، على أن تتولى إدارة المتابعة بمكتب رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية كافة الأمور الفنية الخاصة بمتابعة العمل.

الاثار

الاثار

الاثار

الاثار

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة