تشكيل عصابى - أرشيفية
تشكيل عصابى - أرشيفية


سقوط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالإكراه بالمعادي

محمد فاروق

الأحد، 13 مايو 2018 - 02:32 م

نجح رجال مباحث القاهرة، في القبض على عناصر تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالإكراه من المواطنين.

 

جاء ذلك عقب اشتباه سمكري سيارات في سيارة أثناء إصلاحها بالورشة، وتغيير معالمها، واعترفوا بتكوينهم عصابة لإعداد الأوراق والمستندات المزورة للسيارات المجهولة، ومتحصلات وقائع سرقة وتغيير معالمها وبيعها، وتم إحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق.

 

البداية كانت بتلقي ضباط مباحث قسم شرطة المعادي، بلاغًا من أحد أصحاب ورش السمكرة والدوكو، مفادها تردد 4 أشخاص على الورشة ملكه، وبحوزتهم سيارة ماركة رينو حمراء بدون لوحات معدنية، لإجراء بعض الإصلاحات بها، وأثناء ذلك تلاحظ له أن اللون الأصلي للسيارة كحلي، فارتاب في أمرهم.

 

وانتقل على الفور النقيب محمد حمزة معاون مباحث القسم، وتمكن من ضبطهم، وتبين أنهم كل من «محسن. م. أ، 38 عامًا» عامل، والسابق اتهامه في 3 قضايا آخرهم مخدرات" و«عبد الفتاح. س. ع، 32 عامًا»، سائق، والسابق اتهامه في قضية مخدرات، و«طاهر. ح. ح،  25 عامًا»، عاطل، و«طارق. ز. س، 57 عامًا»، وبحوزتهم السيارة.

 

ومن خلال فحص السيارة، تبين أن أصل لوحاتها تحمل رقم «ص و ب 4821» ماركة رينو كحلي، موديل 2017، والمبلغ بسرقتها بالإكراه، وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في إعداد الأوراق والمستندات المزورة للسيارات المجهولة ومتحصلات وقائع سرقة وتغيير معالمها، والتصرف فيها بالبيع، وأضافوا بتحصلهم على السيارة المضبوطة من أحد عملائهم بمحافظة قنا.

 

وباستدعاء المجني عليه، تعرف على السيارة، واتهمهم بالسرقة، وأضاف بأنه بتاريخ 6 يناير الماضي، فوجئ أثناء سيره بالسيارة ملكه بطريق «قنا - الأقصر»، بقيام مجموعة من الأشخاص مستقلين سيارة نصف نقل باستيقافه والاستيلاء على السيارة كرهًا عنه تحت تهديد سلاح ناري «بندقية آلية» كانت بحوزة أحدهم، وفروا هاربين، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة