وزارة الهجرة تطلق مبادرة «فطارنا مع أهالينا»
وزارة الهجرة تطلق مبادرة «فطارنا مع أهالينا»


وزارة الهجرة تطلق مبادرة «فطارنا مع أهالينا»

حسن هريدي

الأحد، 13 مايو 2018 - 03:33 م

وقعت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بروتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير لإطلاق مبادرة "فطارنا مع أهالينا".

حضر توقيع البروتوكول وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير" فضيلة الدكتور على جمعة، ونائب لورد مقاطعة شيشاير في بريطانيا وصاحب فكرة المبادرة "فطارنا مع أهالينا"، بالإضافة إلى أعضاء لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، وممثلين للجاليات المصرية بالخارج. 

وتهدف مبادرة  "فطارنا مع أهالينا"، إلى إعداد موائد رمضانية في مختلف المحافظات المصرية من مساهمات الجاليات المصرية المقيمة بالخارج.

وتأتى مبادرة "فطارنا مع اهالينا" بمشاركة وطنية متميزة من الجاليات المصرية المقيمة بالخارج، حيث ستتبرع الجاليات المصرية للمساهمة في حملة "إفطار 10 ملايين صائم"، التي أطلقتها مؤسسة "مصر الخير" في وقت سابق، وسيتم إطلاق اسم الجالية المتبرعة على مائدة رمضان التي تتولى دعمها.

وقال رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير" فضيلة الدكتور علي جمعة: "نشكر وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج على التعاون من خلال مبادرات تؤكد أننا نعيش اليوم في الزمن الجميل، ونطالب الجميع بالمشاركة والمساندة وسرعة الإنجاز حتى تستعيد مصر مكانتها ودورها الريادي ليس في المنطقة العربية فقط بل العالم أجمع".

وأضاف: "هدفنا هذا العام إفطار 10 ملايين صائم، ونستهدف العام المقبل إفطار 30 مليون صائم خلال الشهر الكريم". 

وأوضحت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم: "نفخر بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير والتي نلقى منهم كل الدعم والمساندة لكافة مبادرات الوزارة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة