جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


محافظ الأقصر يبحث سبل الارتقاء بالمنظومة الصحية بالمستشفيات

محسن جود

الأحد، 13 مايو 2018 - 04:59 م

 

عقد محافظ الأقصر محمد بدر، اجتماعًا موسعًا، لبحث سبل الارتقاء بالمنظومة الصحية والعلاجية داخل المستشفيات، وتلافي السلبيات لتقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى والمترددين على المستشفيات.

 

حضر الاجتماع وكيل وزارة الصحة في المحافظة د. السيد أحمد عبد الجواد، ومديري مستشفيات الأقصر الدولي، ومستشفى الأقصر العام، ومستشفى أرمنت المركزي الجديد، ومدير مرفق الإسعاف، وعدد من قيادات الصحة في المحافظة.

 

وشدد محافظ الأقصر، خلال الاجتماع، على ضرورة التنسيق عبر آلية موحدة بين كافة قطاعات المديرية والمستشفيات والإسعاف لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين، وتحديد الموقع الملائم لعلاجهم بالكفاءة والسرعة المناسبة ودون عوائق حفاظًا على أرواح المواطنين، موجهًا بضرورة الاهتمام بأقسام الطوارئ بالمستشفيات والحيلولة دون حدوث أية قصور في خدمة استقبال الطوارئ، والتي يجب أن تمتاز بالإتاحة على مدار الساعة.

 

ووجه محافظ الأقصر، بعمل مراجعة لتوزيع الأطباء في مستشفيات المحافظة، لسد العجز في أي تخصصات داخل المستشفيات، بالإضافة إلى مراجعة حركة نيابات الأطباء، والتنسيق مع كليات الطب المختلفة لاستقدام الأطباء في التخصصات المطلوبة، مشددًا على ضرورة رصد ومتابعة أي مخالفات داخل المنظومة الصحية لمواجهتها واتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها، موجهًا بوضع خطة عمل وتحديد احتياجات المستشفيات لتوفير خدمة صحية مناسبة تلبي احتياجات المواطنين.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة