تجربة الطوارئ بمطار سوهاج
تجربة الطوارئ بمطار سوهاج


تنفيذ تجربة طوارئ واسعة النطاق بمطار سوهاج

محمد عبيد

الأحد، 13 مايو 2018 - 07:36 م

نفذ مطار سوهاج الدولي اليوم الأحد، تجربة طوارئ متسعة النطاق لسيناريو وجود قنبلة على طائرة، بالإضافة إلى اشتعال حريق بالجزء الأمامي من الطائرة لإشراك كافة عناصر المطار في التجربة والبالغ عددهم حوالي 200 مشترك من داخل المطار وخارجة.
ويأتي ذلك تنفيذا لتشريعات "الايكاو" التي تقضي بتنفيذ تجربة طوارئ متسعة النطاق كل عامين، لتجهيز كل الجهات العاملة بالمطار لأي ظرف طارئ.
وشهد التجربة كلا من محافظ سوهاج ومدير أمن سوهاج، والطيار أشرف توكل رئيس قطاع المطارات، وسلطة الطيران المدني وجميع الجهات المعنية بمحافظة سوهاج.
وأعرب محافظ سوهاج عن شكره وتقديره لإدارة الشركة المصرية للمطارات، وإدارة المطار على المجهود المبذول لإنجاح التجربة، والتعامل مع الأزمة لاحتواء الموقف لتقليل حجم الخسائر المتوقع حدوثها، ومشاركة جميع الجهات المعنية بالمحافظة وتسخير كافة الإمكانيات.
من جانبه، شكر الطيار محمد سلام مصيلحي رئيس الشركة المصرية للمطارات جميع العاملين والمسئولين القائمين على التجربة وعلي إنجاحها بهذا الشكل تقديرا لعطائهم الدائم والمستمر في سبيل تطوير الشركة، والسير بها نحو الأفضل وتنفيذا لتعليمات منظمة الطيران الدولي "الايكاو"، لتدريب العاملين بالمطارات والجهات المشتركة علي التعامل مع الأحداث الطارئة.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة