صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات

أ ش أ

الأحد، 13 مايو 2018 - 09:31 م

 شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات، اليوم الأحد، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، وتجار المواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات بكافة صورها. 


ففي قنا ، قال المحافظ اللواء عبدالحميد الهجان، أن الأجهزة الأمنية والمحلية نجحت في استعادة 48 فدانا من أراضي أملاك الدولة بمدينتي قنا ونجع حمادي بواقع 18 فدانا بقرية البياضية بقنا مخصصة لإقامة عدد من المشروعات المستقبلية ، و30 فدانا بقرية هو بنجع حمادي تمهيدا لاستغلالها بالشكل الأمثل الذي يساهم في دفع عجلة التنمية بالمحافظة .


وفي مطروح ، تمكنت أجهزة الأمن من ضبط عاطل وسائق بحوزتهما 50 طربة من مخدر الحشيش بكمين أمني أُعد لضبطهما، وبمواجهتهما بما أسفر عنه الضبط اعترفا بحيازتهما للمخدر المضبوط بقصد الإتجار. 


وفي المنيا ، نفذت الوحدة المحلية لمركز بني مزار بالمنيا 46 قرار إزالة تعديات على أرض زراعية وإصلاح زراعي بقرى منشأة اليوسفي والمعطن وعزبة البابا الشرقية من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية.


فيما تمكنت مباحث المنيا من ضبط تشكيل عصابي مكون من عاطلين اثنين تخصص في سرقة الوحدات السكنية بحوزته كمية كبيرة من المشغولات الذهبية، وبمواجهتهما بما جاء بالتحريات أقرا بصحتها وأنهما ارتكبا 3 وقائع وأرشدا عن شريك لهما ثالث يقوم بالتصرف في المسروقات.


وفي أسوان، أسفرت الحملة التموينية عن ضبط 850 عبوة لمنتجات ألبان منتهية الصلاحية ، و350 كيلوجرام سكر مجهول المصدر، و360 كيلو جرام أرز و300 كيلو دقيق و354 لتر زيت وجميعها سلع تموينية مدعمة داخل عدد من المحلات التجارية.. فيما تمكنت حملة مكبرة من استرداد 22 ألف متر مربع من أراضي الدولة بقرى مركز إدفو.


وفي الدقهلية، قرر المحافظ الدكتور أحمد الشعراوي، غلق معملين للمخللات بقريتي شيوه الشرقية والغربية بمركز أجا لإدارتهما وتشغيلهما بدون ترخيص، وبهما 25 طنا من الخضروات غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومعدة للتصنيع بالإضافة إلى وجود قصور شديد في الاشتراطات الصحية. 


وفي الغربية، تمكنت مباحث التموين من خلال حملة على الأسواق من ضبط 25 طن أرز شعير بقصد حجبه وحبسه عن التداول لرفع سعره ، و10 أطنان ملح غير صالحة للاستهلاك الآدمي ، و 8 آلاف لتر بنزين مدعم بحوزة سائق لبيعه بالسوق السوداء. 


وفي الفيوم، أسفرت الحملة الأمنية عن ضبط 48 ألف لتر بنزين 95 مدعم كانت مهربة للاتجار بها في السوق السوداء، وتحرير 1964 مخالفة مرورية متنوعة، وضبط 9 قطع سلاح ناري دون ترخيص و4 متهمين هاربين من قضايا جنائية. 


وفي القليوبية، ألقت أجهزة الأمن القبض على تشكيل عصابي مكون من عاطلين اثنين للاتجار في مخدر الهيروين بالخانكة، وبحوزتهما 300 جرام هيروين ومبلغ مالي قدره 715 جنيها وهاتفي محمول.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة