فيديو| زاهي حواس يكشف أسباب تأخر افتتاح المتحف المصري الجديد
فيديو| زاهي حواس يكشف أسباب تأخر افتتاح المتحف المصري الجديد


فيديو| زاهي حواس يكشف أسباب تأخر افتتاح المتحف المصري الجديد

محمد عصام

الأحد، 13 مايو 2018 - 09:41 م

كشف عالم الآثار المعروف زاهي حواس،  وزير الأثار السابق، أسباب تأخر افتتاح المتحف المصري الكبير، موضحًا أنه كان مفترض أن يتم افتتاحه عام 2015.

 

وقال «حواس» خلال لقائه الخاص ببرنامج «سيداتي أنساتي» المذاع على قناة «دريم»، إن «الثورة هي السبب الرئيسي في تأخر افتتاح المتحف المصري الجديد، ولكن جاءت الأمور السياسية بما لا تشتهي السفن».

 

وأضاف «الآن مفيش فلوس، الفلوس هاتيجي منين؟ الآن أصبح لا فيه سياحة ولا فيه معارض ولا حتى فيه أرباح مادية للاقتصاد المصري في الوقت الحالي» حسب قوله.

 

وأعلن «حواس» أن افتتاج جاليري معبد «توت عانخ آمون» سيتم في يناير 2019، مشيرًا إلى أنه الأن يتم التجهيز للاحتفالية الخاص بمئوية اكتشاف مقبرة «توت عنخ آمون»، لافتا إلى أن افتتاح المتحف لن يتم قبل حوالي سنتين أو أقل». حسب وصفه.

 

وأوضح «حواس» في ختام حديثه أنه لا يمكنه أن يعود كوزير للآثار مرة أخرى لأنه بعد أن ترك الوزارة في المرة الأخيرة، ارتبط بالعديد من الأمور والأعمال التي لا يجد الوقت الكافي كي يديرها بشكل مريح سواء كانت داخل مصر أو خارجها، مشددًا على أنه يساند ويساعد بلده في كل الأحوال ودائما على تواصل بوزير الأثار الحالي خالد عناني.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة