تيريزا ماي
تيريزا ماي


«ماي» تؤكد التزام بريطانيا بالاتفاق النووي مع إيران

أ ش أ

الأحد، 13 مايو 2018 - 10:15 م

أكدت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، خلال اتصالٍ هاتفيٍ، اليوم الأحد 13 مايو، مع الرئيس الإيراني، حسن روحاني، التزام بلادها تجاه الاتفاق النووي بالرغم من انسحاب الولايات المتحدة منه.

وذكر متحدث باسم رئاسة الوزراء، في بيانٍ، "أكدت رئيسة الوزراء موقف المملكة المتحدة بأننا وشركاءنا الأوروبيين ملتزمون التزامًا راسخًا بضمان دعم الاتفاق النووي الإيراني، وقالت إنه من صالح الأمن القومي في المملكة المتحدة وإيران الحفاظ على الصفقة"، مشددة على أهمية أن تواصل إيران الوفاء بالتزاماتها.

وأعادت رئيسة الوزراء البريطانية إدانتها للهجمات الصاروخية الإيرانية ضد القوات الإسرائيلية، وقالت "إنه من المهم تجنب الأعمال الاستفزازية لضمان السلام والأمن في المنطقة".

كما أثارت تريزا ماي مسألة القضايا القنصلية المتعلقة بالمواطنين البريطانيين المحتجزين حاليا في إيران، ودعت إلى إحراز مزيد من التقدم حتى يمكن إطلاق سراحهم لأسباب إنسانية.

واتفقت ماي مع روحاني على أهمية مواصلة الحوار الثنائي، وخاصة الاجتماع القادم لبريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيران على مستوى وزراء الخارجية في بروكسل بعد غد الثلاثاء لمناقشة الاتفاق النووي والخطوات المقبلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة