دبلوماسيون خليجيون يزورون الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة
دبلوماسيون خليجيون يزورون الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة


دبلوماسيون خليجيون يزورون الملحقية الثقافية السعودية بالقاهرة

نادية البنا

الإثنين، 14 مايو 2018 - 12:06 ص

زار عدد من الملاحق والمستشارين الثقافيين الخليجيين الملحقية الثقافية السعودية للاطلاع على تجربة وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بمنظومة «سفير»، الأحد 13مايو، وكان في استقبالهم د. خالد بن عبد الله النامي الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين ورؤساء الأقسام بالملحقية.

 

وقام الملاحق الثقافيين بجولة تعريفية على أقسام الملحقية الثقافية واطلعوا على الخدمات التي تقدمها الملحقية لأبنائها الطلبة، وشاهدوا فليما عن برنامج «سفير»، وتم تقدم شرحا وافيا عن البرنامج وجميع الخدمات التي يقدمها برنامج سفير للطلبة وتمت الإجابة عن كافة تساؤلاتهم واستفسارهم كما تم تقديم برنامج عن معادلة الشهادات الجامعية .

 

وأشاد الملاحق والمستشارين بالخدمات التي تقدمها الملحقية الثقافية السعودية وبالدور المهم الذي تقوم به لتحقيق الأهداف السامية، وأهمية البرنامج ونجاحه واستفادتهم من هذه التجربة، مشيدين بنجاح برنامج «سفير» وأبدوا استفادتهم من البرنامج .

 

أكد د." النامي" أن الملاحق الثقافية لم تؤسسها حكوماتنا الخليجية الرشيدة إلا لخدمة الطلاب المبتعثين في الخارج ومتابعة دراستهم ومشاكلهم وأن التنسيق والاستفادة من التجارب التي نسعى لها جميعاً، وعبر عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي في إطار التنسيق المشترك والاستفادة من التجارب التي تقدم بالملحقيات الثقافية لخدمة الطلبة الدارسين، مشيداً بنجاح الاجتماعات الخليجية التي تعقد بين الملاحق والمستشارين الثقافيين التي ساهمت في طرح مثل تلك التجارب للاستفادة منها .
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة