محمد صلاح
محمد صلاح


صور| 34 جائزة بـ«البريميرليج».. حصاد محمد صلاح في عام

حامد عبدالحليم

الإثنين، 14 مايو 2018 - 01:49 م

توج النجم المصري محمد صلاح، المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة هداف الدوري الإنجليزي لموسم 2017 - 2018، ليحقق إنجازا تاريخيا بعد أن أصبح الهداف التاريخي في البريميرليج.

 

وأصبح محمد صلاح، أكثر لاعب يسجل أهداف في موسم واحد في تاريخ الدوري الإنجليزي بـ32 هدفا أحرزهم في 38 مباراة، ولم يسبق أن وصل أي لاعب بالبريميرليج لهذا العدد من الأهداف منذ انطلاق المسابقة بنظامها الجديد في عام 1992.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم» بالصور، الجوائز التي حصل عليها الفرعون المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، خلال مسيرته طوال العام بدوري البريميرليج.

 


ونجح المهاجم المصري نجم نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم في حصد نحو 33 جائزة في أول مواسمه مع الفريق.

 

وانتزع الدولي محمد صلاح، جائزة أفضل لاعب إفريقي التي منحها له الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، وكذلك من شبكة "بي بي سي" البريطانية.


كما فاز بجائزة لاعب الموسم في ليفربول بتصويت الجمهور، وكذلك بتصويت اللاعبين بإجمالي مرة واحدة في كل منهما.


وحقق جائزة لاعب الموسم في إنجلترا من رابطة الأندية المحترفة، ليصبح ثاني عربي وإفريقي يتوّج بالجائزة بعد الجزائري رياض محرز.


وحصل صلاح على جائزة لاعب العام في "البريمرليغ"، المقدمة من رابطة كتاب كرة القدم الإنجليزية، وهو أول عربي وإفريقي يفوز بهذه الجائزة التي تعد الأقدم في إنجلترا منذ إعلانها العام 1948.


وفاز الفرعون المصري بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، المقدمة من رابطة «البريمرليج».


كما نال صلاح أيضًا جائزة لاعب الشهر في ليفربول بإجمالي 7 مرات، ولاعب الشهر في «البريمرليج» من رابطة المحترفين بإجمالي 4 مرات، ولاعب الشهر في «البريمرليج» من الشركة الراعية بإجمالي 3 مرات.


وفاز النجم المصري بجائزة هدف الشهر في ليفربول بإجمالي 6 مرات، وهدف الجولة بدوري أبطال أوروبا بواقع مرتين، ولاعب الجولة في دوري أبطال أوروبا بإجمالي 4 مرات. ‎

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة