محافظ البحر الأحمر يبحث إقامة مدن جديدة مع «التخطيط العمراني»
محافظ البحر الأحمر يبحث إقامة مدن جديدة مع «التخطيط العمراني»


محافظ البحر الأحمر يبحث إقامة مدن جديدة مع «التخطيط العمراني»

إبراهيم الشاذلي

الإثنين، 14 مايو 2018 - 06:44 م

 

التقى اليوم اللواء أحمد عبد الله - محافظ البحر الأحمر، مع وفد رفيع المستوى من خبراء التنمية السياحية والاقتصاد والإطار المؤسسي والبنية الأساسية من الهيئة العامة للتخطيط العمراني وبرامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، لإعداد مشروع المخطط الاستراتيجي لمحافظة البحر الأحمر.

 

وبحث عبد الله، مع الوفد كيفية إبراز الجانب الاقتصادي والاستثماري والسياحي والحضاري للمحافظة، وتحقيق طفرة عمرانية شاملة في كافة القطاعات العمرانية بالمحافظة، كما استهدف اللقاء عرض خطة العمل بالمشروع، وتحديد الرؤية التنموية لمحافظة البحر الأحمر.

 

استعرض المحافظ الخطة الإستراتيجية المستقبلية للمحافظة، ومنها إنشاء ثلاث مدن جديدة ومشاريع استثمارية ضخمة بكل منها لتضم المحافظة ١٠ مدن عمرانية متكاملة الأركان وهم مدن: «الزعفرانة، برانيس، أبو رماد».

 

كما تم عرض لمخطط إقامة مدينة الغردقة الجديدة، وتبدأ من رأس جمشة شمالًا، حتى سوما باى جنوبا، تهدف إلى إقامة مجتمع عمراني جديد يسعى لتنوع الأنشطة السياحية، وإقامة منطقة لوجيستية، كما ستحتوي على محطة الركاب الجديدة، ومحطة القطار، والموقف الإقليمي.

 

وعن المدن الجديدة ستتسم كل منها بمشروعات كبرى، كإقامة منطقة لوجيستية، لتربية الأسماك والدواجن، بأبو رماد ومشاريع صغيرة ومتناهية الصغر بالزعفرانة، بالإضافة إلى مزارع للأسماك والدواجن، وإقامة ميناء ببرنيس بالإضافة إلى مطار برنيس الدولي، لتصبح منطقة سياحية جاذبة للسكان.

 

وأشار الحضور إلى مدى جاهزية المحافظة، لاستقبال هذا الكم من المشروعات العملاقة بتوافر كافة السبل من تطوير البنية التحتية ومحطات التحلية والكهرباء، وغيرها.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة