صرف 50% من السلع التموينية المدعمة خلال مايو
صرف 50% من السلع التموينية المدعمة خلال مايو


«التموين»: صرف 50% من السلع التموينية المدعمة خلال مايو

أ ش أ

الإثنين، 14 مايو 2018 - 06:55 م

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة قامت بصرف 50% من السلع التموينية المدعمة للمواطنين خلال شهر مايو الحالي، خاصة السلع الأساسية مثل السكر والزيت والمكرونة والجبن والمسلى بجانب العديد من السلع الأخرى.

 

وأضاف وزير التموين، على هامش افتتاح معرض «أهلا رمضان» بمحافظة الإسكندرية، اليوم الاثنين، أن 70 مليون مواطن مقيدون على 20 مليون بطاقة تموينية بإجمالي كميات تبلغ قيمتها 3.5 مليار جنيه شهريا.

 

وأوضح المصيلحي، أن المشتريات المركزية المباشرة لاحتياجات المستفيدين من الدعم ساهمت في تخفيض أسعار العديد من السلع الأساسية وتوفير كميات ضخمة بأسعار تقل عن مثيلتها في السوق بنحو 10%.

 

ووجه وزير التموين، كافة الشركات التابعة بتوزيع السلع على كافة المواطنين قبل شهر رمضان؛ لتتمكن الأسرة المصرية من توفير كافة احتياجاتها، وذلك في إطار خطة الحكومة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة قبل دخول شهر رمضان.

 

وأكد حرص الوزارة على توفير كافة المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين سواء من خلال 1200 مجمع استهلاكي، و30 ألف بدال تمويني، و3 آلاف فرع لمشروع "جمعيتي" حتى يكون لدى المواطن الحرية الكاملة في الحصول على المنتجات وفقا لرغبته واحتياجات أسرته بقيمة الدعم المخصص له بالبطاقات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة