«المصيلحي» يفتتح معرض «أهلا رمضان» بالإسكندرية بحضور المحافظ
«المصيلحي» يفتتح معرض «أهلا رمضان» بالإسكندرية بحضور المحافظ


«المصيلحي» يفتتح معرض «أهلا رمضان» بالإسكندرية بحضور المحافظ

أشرف شرف

الإثنين، 14 مايو 2018 - 08:58 م

افتتح د. علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ود. محمد سلطان، محافظ الإسكندرية يرافقهما أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، اليوم، معرض «أهلا رمضان» بالإسكندرية، لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة.

وشهد المعرض مشاركة كبيرة من شركات القطاع الخاص إلى جانب الشركة القابضة للصناعات الغذائية -إحدى مؤسسات القطاع الحكومي - وتفقد الوزير والمحافظ أقسام المعرض واستفسرا عن أسعار المواد الغذائية الأساسية للتأكد من توافرها بأسعار تناسب المواطن البسيط.

وأكد «المصيلحي» على أن اتاحة السلع والمنتجات في الأسواق يعمل على ضبط الأسعار، فكلما كانت السلع متوافرة بكميات كبيرة يؤدي ذلك إلى حدوث توازن وطرحها بأسعار مناسبة دون مغالاة، وهو ما تقوم به الشركة القابضة للصناعات الغذائية والشركات التابعة من خلال طرح السلع بفروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذها البالغ عددها 3 آلاف منفذ، إضافة إلى سيارات «تحيا مصر» لشباب الخريجين وفروع شركات الجملة.

ولفت «المصيلحي»  إلى أن مبادرة القطاع الخاص وكبار المنتجين والسلاسل التجارية بعمل تخفيضات على المنتجات فى معارض «أهلا رمضان» جاء فى إطار حرص الجميع على التعاون في تخفيف العبء على المواطنين، حيث أن بعض شركات القطاع الخاص قامت بتخفيض منتجات الجبن والألبان لأكثر من 30%، وهو ما يؤكد العزم على توافر كل المنتجات في الأسواق ومعارض أهلا رمضان.

وأوضح الوزير توافر مختلف السلع والمنتجات خاصة السلع الأساسية ومنتجات اللحوم والدواجن والتي يزداد فيها معدل الشراء والاستهلاك من قبل المواطنين إلى 30% خلال شهر رمضان، لافتًا إلى أنه وجه بطرح كميات كبيرة من السلع طوال الوقت سواء في معارض أهلا رمضان بالقاهرة، أو في مختلف المحافظات تفوق احتياجات المواطنين، إضافة إلى مد المحافظات الحدودية بجميع السلع وتأمين احتياجات لعدة أشهر.

من جانبه لفت محافظ الإسكندرية إلى أن معرض كوتة مقام على مساحة ٤٠٠٠ متر وسيستمر حتى نهاية شهر مايو، كما أن هناك ٨ معارض أخرى لتغطية جميع أحياء المحافظة بالإضافة إلى وجود سيارات متنقلة لبيع المنتجات متواجدة في العديد من المناطق.

وأشار المحافظ إلى أنه تم الانتهاء من الاستعداد لتوفير السلع الغذائية الأساسية والرمضانية اللازمة للمعارض بالتنسيق مع الشركات التابعة للوزارة مثل الشركة القابضة للصناعات الغذائية، شركة المجمعات الاستهلاكية وشركة الزيوت والصابون وشركة المطاحن وشركة إدفينا للصناعات الغذائية، لافتًا إلى أنه جرى التنسيق لضخ كميات كبيرة السلع بمنافذ البيع الثابتة والمتحركة والموسمية. ​

وأضاف «سلطان» أنه من المقرر أن يقام على هامش المعرض الرئيسي عدد آخر من المعارض الفرعية تحت إشراف أعضاء بمجلس النواب في دوائر المحافظة، بالتنسيق مع التموين والأحياء في مناطق منها العامرية والقباري واللبان والعطارين وأبو العباس المرسي.

يذكر أن المعرض يضم العديد من الشركات لعرض المنتجات الرمضانية ويتم عرض السلع الغذائية الأساسية بسعر الجملة، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، لمحاربة الغلاء، ويشارك به ١٥٠ شركة لضمان تقديم كافة أنواع المنتجات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة