توفيق عكاشة
توفيق عكاشة


بعد قرار حبسه في طره..

تايم لاين| «توفيق عكاشة» من «الغيط» لـ«مستشفى السجن»

محمد فاروق- محمود ثروت

الإثنين، 14 مايو 2018 - 11:39 م

«توفيق عكاشة» اسم ارتبط بفترة طويلة مع الفضائيات ثم الى مجلس النواب، ومنها الى مسقط رأسه في «نبروه» بمحافظة الدقهلية، ويتنقل أوقات قليلة الى مزرعته الخاصة بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية، لقبه العديد من المواطنين بـ«نصير حزب الكنبة».

غادر توفيق عكاشة قبة البرلمان بفضيحة مدوية بعد قرار اسقاط عضويته، ومن هنا اختفى توفيق عكاشة من الساحة البرلمانية والاعلامية واكتفى بمخاطبة جمهوره ومحبية من خلال لقطات محدودة عل مواقع التواصل الاجتماعي يبثها لمحبيه من «الغيط».

تعرض توفيق عكاشة فى الآونة الأخيرة لعدة اتهامات من زوجته، والتي فضحت أمره وقالت عنه «مزور الدكتوراه»، وبدأت تحاصره في ساحات المحاكم، حتى حصلت على حكم فى «تزوير شهادة الدكتوراه».

الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة ألقت القبض على الاعلامي «توفيق عكاشة» خلال استقلاله سيارة خاصة بدائرة قسم العجوزة، وتم اصطحابة لقسم مدينة نصر، ومنها الى مستشفى جراحات اليوم الواحد، بعد تعرضه لأزمة صحية استدعت نقله لتلقي الاسعافات.

كواليس حبس «توفيق عكاشة»

«بوابة أخبار اليوم» تنشر لكم كواليس توقيع توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب السابق، على نموذج حبسه أمام نيابة شرق القاهرة الكلية، ثم ترحيله إلى سجن طرة، تنفيذًا لحكم قضائي صادر ضده.
ايداع توفيق عكاشة محكمة شمال القاهرة
وصرح مصدر أمنى لـ «بوابة أخبار اليوم» ، إن «عكاشة» وصل لمحكمة شمال القاهرة بالعباسية صباح اليوم الاثنين، وتم إيداعه حجز المحكمة، وظهرت عليه علامات الإرهاق والتعب، ثم توجه إلى مقر نيابة شرق القاهرة بالطابق الثالث، ووقع على نماذج الحبس وتوجه بصحبة مأمورية خاصة لسجن طرة.

تعرضه لحالة إغماء

وأكد المصدر أن «عكاشة» أصيب بحالة إغماء نتيجة رفضه الطعام داخل محبسه، فجر الإثنين، ونقلته القوات المكلفة بحراسته إلى مستشفى الدمرداش العام.

استقرار حالته الصحية 

وأكد المصدر أن حالته الصحية استقرت بعد تلقى الاسعافات الأولية، وتم نقله في سيارة إسعاف مجهزة إلى مستشفى اليوم الواحد بمدينة نصر، لتلقي باقي العلاج، مشيرا إلى أنهم في انتظار إخطار من مصلحة السجون، تمهيدًا لترحيل «عكاشة» إلى سجن طرة قطاع شرق خلال الساعات المقبلة.

«عكاشة» يسلم هاتفه المحمول 

وأشار إلى أن «عكاشة» سلّم محتوياته عبارة عن هاتفي محمول ومفاتيح السيارة الخاصة به ومحفظة بها مبلغ مالي وعدد من الكارنيهات، وأكد المصدر أن اللواء محمد منصور، رئيس مباحث العاصمة، وجه بتشديد الحراسة عليه، وتابع اللواء نبيل سليم، مدير مباحث القاهرة، حالته الصحية حيث زاره داخل مستشفى اليوم الواحد، لمتابعة الخدمات الأمنية المكلفة بحراسته.

كانت مباحث الجيزة ألقت القبض على عكاشة أثناء خروجه من منزل الدكتور يوسف والي، لتنفيذ حكم بالحبس عامًا في قضية تزوير شهادة الدكتوراه، وتم ترحيله لقسم أول مدينة نصر، وقضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر عام 2017، بتأييد حبس عكاشة لمدة سنة بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.

بلاغ للنائب العام يتهمه بالتزوير

وتقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، يتهم فيه عكاشة بتزوير شهادة الدكتوراه التي قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب، وقال في بلاغه، إنه بالبحث في مجال الجامعات المقيدة والموجودة بالولايات المتحدة أو خارجها اتضح عدم وجود جامعة بهذا الاسم، وعلى هذا الأساس فإن ما تقدم به «عكاشة» إلى لجنة تلقى طلبات الترشح ولمجلس النواب هي شهادة مزورة تم تقديمها لجهة رسمية حكومية، وهو الأمر المجرم قانونيًا بموجب المادة "215" من قانون العقوبات، والتي تنص على أن كل شخص ارتكب تزويرًا في محررات أحد الأفراد بواسطة إحدى الطرق السابق بيانها أو استعمل ورقة مزورة، وهو عالم بتزويرها يعاقب بالحبس مع الشغل.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة