الجمعية العمومية غير العادية لنقابة الصيادلة
الجمعية العمومية غير العادية لنقابة الصيادلة


«عمومية صيادلة» الأمس تقرر إلغاء عموميتي اليوم

حاتم حسني

الثلاثاء، 15 مايو 2018 - 10:46 ص

عقدت الجمعية العمومية غير العادية لنقابة الصيادلة، الثلاثاء 15 مايو، برئاسة النقيب د.محي الدين إبراهيم عبيد، تلبية لطلب عدد 231 صيدلي.

صوت أعضاء الجمعية العمومية بالموافقة على إسقاط عضوية 7 من أعضاء مجلس النقابة وهم، "أحمد فاروق شعبان، وأحمد محمد عبد الله عبيد، وفتح الله عبد الحميد فتح الله الشرقاوي، وعمرو زكريا عبد الله جاب الله، ومحمد عصمت حسين محمد، وثروت محمد كمال محمد فوزي حجاج، وحسام الدين حمدي عبد العال حريره" وتصعيد الصيادلة التاليين في عدد الأصوات الانتخابية، خلفا لمن أسقطت عضويتهم.

ووافق الحضور على إحالة 9 من أعضاء مجلس نقابة الصيادلة للتحقيق للإساءة لكرامة المهنة وإهدار أموال النقابة وتعطيل العمل، وهم، "أحمد فاروق شعبان، وأحمد محمد عبد الله عبيد، وفتح الله عبد الحميد فتح الله الشرقاوي، وعمرو زكريا عبد الله جاب الله، ومحمد عصمت حسين محمد، وثروت محمد كمال محمد فوزي حجاج، وحسام الدين حمدي عبد العال حريره، وعصام عبد الحميد عبد العزيز، وأحمد فخري أحمد إبراهيم".

وقررت الجمعية بموافقة الحضور على إلغاء صرف البدلات لأعضاء المجلس عن حضور اجتماعات المجالس وهيئة المكتب واللجان، ومطالبة أعضاء المجلس برد البدلات التي تم صرفها لهم اعتبارا من 1 مارس 2017، إلى جانب مطالبة الصيدلي أحمد محمد عبد الله عبيد برد بدل التفرغ الذي تم صرفه له نظرا لعدم تقديم أجازة من جهة عمله .

كما وافق الحضور على إلغاء جميع قرارات مجالس النقابة اعتبارا من مجلس رقم 60 المنعقد بتاريخ 15 يناير 2018 حتى تاريخ انعقاد الجمعية وإلغاء كل ما ترتب على ذلك من آثار، واعتماد الخاتم الجديد "الحالي" للنقابة والذي بدأ العمل به اعتبارا من 15 إبريل 2018 وإلغاء باقي الأختام، واعتماد الصرف من حصيلة الإيراد اليومي اعتبارا من 15 إبريل 2018 حتى إعادة التعامل على الحسابات بالبنوك .

وتقرر تكليف مجلس النقابة بالتعاقد مع شركة أمن لحراسة مبنى النقابة حتى تنفيذ قرارات الجمعية العمومية، وعدم الاعتداد بأي اجتماع للمجلس لا يدعو إليه النقيب أو من يفوضه كتابة، وإلغاء الدعوة لانعقاد الجمعيتين العموميتين العادية وغير العادية المزمع عقدهما 15 مايو 2018 على غير سند من القانون.

وتم الاتفاق على اعتبار الجمعية العمومية في حالة انعقاد دائم لمتابعة تنفيذ القرارات الصادرة على أن تدعي للانعقاد التالي في يوم الجمعة الموافق 29 يونيو 2018 الساعة الثانية بعد الظهر، ودعوة مجلس النقابة بالتشكيل الجديد للانعقاد عقب انتهاء أعمال جلسة الجمعية العمومية وذلك لمتابعة تنفيذ جميع قرارات الجمعية .

جدير بالذكر أن مجلس النقابة قد دعا لعقد عموميتين عادية وطارئة اليوم الثلاثاء 15 مايو، في مقر نقابة الأطباء بدار الحكمة، ومن المتوقع التصويت على تجميد منصب النقيب د.محي عبيد، بعد أن قرر في عموميته أمس إسقاط عضوية 7 من أعضاء المجلس.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة