دبي
دبي


7 خطوات وضعت «دبي» على عرش السياحة عالميًا

مي سيد

الثلاثاء، 15 مايو 2018 - 12:40 م

 


في أقل من 5 سنوات، حجزت دبي لنفسها موقعًا مميزًا على خريطة السياحة العالمية، خاصة بعد أن باتت تستقبل أكثر من 15 مليون سائح سنويا.


وما بين هذا وذاك تظل صناعة السياحة في دبي، واحدة من قواعد المنافسة السياحية المميزة:

هنا المستقبل 
لا يخفى على أحد أن دبي من أفضل المدن التي حجزت موقعًا على خريطة السياحة المستقبلية، فعند سؤال أحد السائحين الذين زاروا دبي كثيرًا عن تلك المدينة، أجاب: «هذه المدينة تتمتع بنظام في كل مكان تغلب حتى بلاد أوروبا، وتتمتع بتكنولوجيا وتطور عالٍ في شوارعها ووسائل موصلاتها وفنادقها».

مواصلات ممتازة
لعل أهم عوامل جذب أي سائح إلى المقصد السياحي سهولة وتطوير وسائل النقل، وبالفعل نجحت دبي في إنشاء وسائل نقل متطورة ونظيفة أبهرت جميع من سافر إليها.
كما أنشأت مارينا التي تعد من أروع المقاصد السياحية حول العالم، ولديها أكثر من 200 مطعم سياحي وكافيهات خلقت الآلاف من فرص العمل وساعدت في زيادة إيرادات الدخل القومي.

بنية تحتية
الإمارة الخليجية نجحت أيضًا في أن تحول نفسها من منطقة صحراوية إلى مدينة سياحية أبهرت العالم بالبنية التحتية المتطورة والخرافية، وتميزت هذه البنية بالمشاريع السياحية العالمية، مثل المولات والكافيهات أيضا بمواصفات عالمية وتكاليف مرتفعة، إضافة إلى المطارات والطرق السريعة والموانئ البحرية عالية المستوى.

حسن الضيافة
تعمل دبي بأكملها بلغة واحدة ومنهج واحد، وهو كيف تستقبل السائح وتحسن ضيافته لتكون دبي دائما الاختيار الأفضل لأي سائح، فهناك منهج حسن ضيافة ومعاملة السائح يلتزم به الكبير والصغير.

نظافة ونظام 
ومن الأشياء التي تلفت نظرك في دبي هي نظافتها في كل مكان وخصوصا شوارعها ووسائل الموصلات.

الحياة الليلية
دبي من الأماكن الشهيرة بحياتها الليلية 

متوسط الإنفاق 
تعتبر دبي من المقاصد السياحية الغالية حول العالم فيمكنك أن تقضي يوما سعيدا بمتوسط إنفاق 300 دولار.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة