مطران سمالوط: شهداء ليبيا لم يهابوا الموت
مطران سمالوط: شهداء ليبيا لم يهابوا الموت


مطران سمالوط: شهداء ليبيا لم يهابوا الموت

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

الثلاثاء، 15 مايو 2018 - 02:24 م

قدم نيافه الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، ومحافظ المنيا، ووزارة الصحة، بشأن جهودهم لنقل رفات شهداء ليبيا إلى مصر.

 

كما وجه مطران سمالوط الشكر لقداسة البابا تواضروس الثاني والأنبا باخوميوس المسؤول عن ليبيا لمجهوداتهم التي بذلت لعودة رفات الشهداء والأباء أساقفة الكنيسة والآباء الكهنة لمشاركتهم في هذا الحدث.

 

وقال نيافته خلال صلاة الجنازة علي رفات شهداء ليبيا بكنيسة شهداء الإيمان والوطن بقرية العور بمركز سمالوط بالمنيا، إن تأخير وصول رفات شهدائنا كان للخير حتي استطعنا أن ننتهي من إعداد واستكمال بناء الكنيسة وتجهيز المزار الخاص الذي وضع فيه رفات الشهداء.

 

وأضاف أن بعد إذاعة فيديو ذبح شهدائنا علي يد جماعة داعش الإرهابية: "كنا لم نتوقع أن تعثر القوات الأمنية بليبيا علي رفات الشهداء بسبب اعلان الارهابين رغبتهم في إلقاء جثامين ابنائنا في البحر مثلما حدث في اسامه بن لادن زعيم القاعدة عقب قتله والقاءه في البحر.

 

وتابع مطران سمالوط قائلا: "أولادنا اثبتوا للعالم قوة الإيمان المسيحي بمصر و لم يهابوا الموت واستشهدوا في سبيل الأيمان مستشهدا بقول الكتاب المقدس "تَأْتِي سَاعَةٌ فِيهَا يَظُنُّ كُلُّ مَنْ يَقْتُلُكُمْ أَنَّهُ يُقَدِّمُ خِدْمَةً لله".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة