وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان يسأل الوزارة عن سبب غرق المدن
وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان يسأل الوزارة عن سبب غرق المدن


وكيل لجنة الإسكان بالبرلمان يسأل الوزارة عن سبب غرق المدن

حسام صدقة

الثلاثاء، 15 مايو 2018 - 06:16 م

قال النائب يسري المغازي وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إنه يجب على نائب وزير الإسكان لشئون تطوير وتنمية المدن الجديدة، الإجابة على عدة أسئلة بشأن غرق القاهرة الجديدة بمياه الأمطار خلال الأيام الماضية.

 

ولفت المغازي، إلى أن أول تلك الأسئلة: «كيفية تصريف مياه الأمطار في المدن الجديدة، والآلية التي يتم من خلالها هذا التصريف، وهل هناك آلية لتصريف مياه الأمطار من الأماكن المرتفعة للأماكن المنخفضة، وكان هناك دراسة بشأن إنشاء نفق أرضي لامتصاص مياه الأمطار أين وصلت هذه الدراسة؟»، مضيفًا أنه في أزمة غرق القاهرة الجديدة انقطعت الكهرباء عن 3 محطات صرف، هل من المعقول أن تكون هذه المحطات تعتمد على مصدر كهرباء واحد؟ على حد تعبيره.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب معتز محمود، والمخصص لمناقشة الإجراءات التى اُتخذت حيال موجة الأمطار التي شهدتها البلاد مؤخرًا، والإجراءات الوقائية التي اتخذتها الأجهزة التنفيذية المعنية لمواجهة أية موجة مماثلة مستقبلًا، في حضور ممثلي الحكومة.

 

وأكد المعازي، على أن هيئة المجتمعات العمرانية من أنجح الهيئات وتحظى بثقة كاملة، وذلك لما حققته من إنجازات على أرض الواقع، مشددًا على ضرورة أن يكون هناك انضباط للمشرفين على التنفيذ حتى تكون هناك شفافية كاملة في تنفيذ المشروعات القومية، ومن يثبت أنه تجاوز يتم محاسبته، حسب قوله.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة